أمور تقنية

آخر تحديثات متصفح جوجل كروم

جوجل كروم هو عبارة عن متصفح إنترنت مجاني تم إصداره رسميََا من قبل جوجل في 11 (ديسمبر) من عام 2008. وتشمل ميزاته القدرة على إجراء مزامنة مع باقي خدمات جوجل مثل البريد الإلكتروني والحسابات، وخدمات التصفح والترجمة.

 

مميزات التحديث الجديد لجوجل كروم

  • الوضع المخفي

يقدم متصفح جوجل كروم خيار تصفح خاص يسمى وضع التصفح المتخفي. هذا الوضع يسمح لك بالتصفح في وضع مخفي على شبكة الإنترنت. يوفر هذا الوضع خيار آمن من حفظ بيانات التصفح على الجهاز، ولكنه لا يخفي آثار التصفح عن مزود الخدمة وفريق عمل جوجل كروم نفسه.

 

  • حظر الإعلانات في متصفح البحث كروم

يبدو أن العمل كان يدور على قدم وساق طيلة العام الماضي داخل أروقة شركة جوجل من أجل الخروج بهذا التحديث الأروع على الإطلاق لمتصفح جوجل كروم. حيث أعلنت جوجل عن إصدار تحديثها الجديد فيما يخص حظر الإعلانات المزعجة التي تظهر للمستخدمين أثناء استخدام متصفح جوجل كروم. جدير بالذكر أن تلك التحديثات سوف تبدأ في خلال شهر فبراير من عام 2018 بشكل تلقائي في كافة الأجهزة التي تستخدم متصفح جوجل كروم.
ظهرت على الساحة عدة أخبار في نيسان من عام 2017 عن تخطيط جوجل لدمج خاصية حظر الإعلانات المزعجة جنبََا إلى جنب داخل متصفح جوجل كروم. بالإضافة إلى ذلك بدأت جوجل في إصدار عدة نسخ تجريبية للتحديث من حيث قدرة المتصفح على كتم الأصوات في المواقع التي تتيح تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي.

 

  • تحسين تجربة المتصفح

انضمت جوجل إلى حليفتها العملاقة فيسبوك في تحالف “من أجل إعلانات أفضل”. يعتبر تحالف من أجل إعلانات أفضل هي مجموعة صناعية تهدف إلى إجراء استبيانات لدراسة السوق حول أكثر أنواع الإعلانات المزعجة للجمهور ودراسة تلك الاستبيانات للخروج بنمط الإعلانات التي تسبب ازعاج للجمهور. استطاعت جوجل انشاء جدول يضم 12 نوع من أنواع الاعلانات المزعجة التي يجب على أي مُعلن تجنبها أثناء إعلانه على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التي تستخدم متصفح جوجل كروم، وعنها فإن جوجل سوف تستخدم تلك القائمة من أجل تزويد محركات المتصفح بالمعلومات اللازمة لحظر تلك الاعلانات المشابهة للقائمة.

 

كيف يعمل نظام حجب الإعلانات المزعجة؟

بداية سوف تقوم جوجل باستعراض عينة عشوائية من المواقع التي تستخدم الاعلانات، وعنها سوف تبدأ جوجل في تحليل بيانات تلك الاعلانات من حيث كونها تُصنف ضمن القائمة المزعجة التي تحتوي 12 نوع من الإعلانات أم لا. بالإضافة إلى ذلك سترسل جوجل الى جميع المواقع تحذيرات بشأن تقييم الاعلانات فيها بثلاثة تقييمات أساسية (مقبول، تحذير، فشل) وعنها سوف تمنح جوجل الموقع 30 يوم كحد أقصى قبل حجب الاعلان بشكل نهائي.

وتهدف جوجل بشكل أساسي جراء هذا التحديث إلى تحسين تجربة التصفح، وتحصيل المتعة والاستفادة القصوى من الإنترنت.

 
السابق
أسوأ أنواع الرجيم
التالي
كيف تنظف صندوق بريدك الإلكتروني

اترك تعليقاً