جزر

أبرز المعالم السياحية في قبرص

أبرز المعالم السياحية في قبرص

حينما تفكر في القيام بجولة سياحية مميزة، لابد أن تكون وجهتك هي جزيرة قبرص اليونانية؛ الجوهرة التي تقبع في البحر المتوسط جنوب شرق أوروبا وشمال غرب آسيا، فهناك العديد من المعالم السياحية في قبرص تستحق المشاهدة. تُعد قبرص هي ثالث أكبر جزيرة في البحر المتوسط بعد جزيرتي صقلية وسردينيا، وتبلغ مساحتها حوالي 9.250 كم مربع، أما عن سبب تسميتها بهذا الاسم فذلك نسبةً لمعدن النحاس (Copper) الذي كان يُستخرج منها قديمًا.

وقد كانت قبرص مطمع للعديد من الإمبراطوريات عبر القرون بسبب موقعها المتميز، ولا زال الناس حتى الآن يتدفقون إليها كي يستمتعون بشواطئها ويتعرفوا على حضاراتها ومجدها، فهي تحتوي على الكثير من المواقع الأثرية والكنائس البيزنطية والأديرة والمتاحف القديمة، بالإضافة أنها تعتبر ممشى رائع يمكن من خلاله رؤية النباتات والحيوانات الفريدة.

 

أهم المعالم السياحية في قبرص

  • مملكة كوريون القديمة

تعتبر كوريون القديمة جزء من موقع بافوس للتراث العالمي، ففيها يتمتع الزائر بموقع رومانسي عبر جرف ساحلي مع إطلالة على الريف ومنطقة البحر المتوسط، وهو مكان سحري شهير، لكن القسم الأكثر شهرة به هو المسرح ودار يوستوليوس المزينة بمجموعة من الفسيفساء الجميلة.

  • قلعة سانت هيلاريون

تعتبر قلعة سانت هيلاريون واحدة من أجمل أطلال القلاع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهي معقل صليبي قديم وموطن للكثير من الأساطير والخرافات المحلية، وتقع القلعة على سلسلة جبال كيرينيا القبرصية، مما يمنحها موقعًا فريدًا من نوعه يمكن من خلاله رؤية قبرص بصورة مذهلة من أعلى.

  • لارنكا

تعتبر مدينة لارنكا وجهة سياحية رائعة تقع فيها كنيسة أجيوس لازاروس ومتحف بيريديس وشواطئ لارنكا الساحرة، وطيور النحام التي تكثر خلال الربيع في غرب لارنكا، بالإضافة للكثير من القرى الواقعة على التلال ومناطق الجذب السياحي التي تشتهر بها.

  • شبه جزيرة كارباس

تعتبر شبه جزيرة كارباس الوعرة من أجمل المعالم السياحية في قبرص، فهي تمتد مثل اللسان على الشواطئ الذهبية، وتتوفر بها العديد من الأماكن التاريخية. وتعكس كارباس طرق الحياة القديمة غير المتطورة، لذا إن أردت أن تعود بالزمن إلى الخلف عليك زيارة هذه البقعة الرائعة.

  • سلاميس القديمة

يعتبر هذا الموقع الأثري الضخم موطن لثروة من الآثار الرخامية القديمة، حيث يحتوي على مجموعة من الأطلال القديمة التي كانت موجودة خلال فترات زمنية مختلفة، وتقع سلاميس في شمال قبرص ولكن يمكن الوصول إليها من خلال رحلة نهارية سهلة من نيقوسيا.

  • قلعة كولوسي

قلعة كولوسي هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في مدينة ليماسول، وهي معقل صليبي سابق تم تشييده إبان فترة حكم البيزنطيين، وتقع تحديدًا في قرية كولوسي على امتداد 11 كيلومتر غرب ليماسول، وقد تم استخدام القلعة لأول مرة من قبل فرسان القديس يوحنا.

  • كيب غريكو

على طول الساحل الجنوبي النابض بالحياة في قبرص هناك مناطق رائعة يمكن الهروب فيها من الزحام، فكيب غريكو متنزه وطني ساحلي به مجموعة مسارات رائعة للمشي تبدأ من منتجع أجيا نابا الساحر، بالإضافة لمجموعة متنوعة من بساتين الفاكهة البرية التي تزدهر في قبرص أوائل الربيع.

  • جبال ترودوس

تكتظ جبال ترودوس الواقعة في منطقة التل في الجنوب الغربي بالعديد من القرى الجميلة التي تمتلئ بالمنازل التقليدية الحجرية والأزقة المرصوفة بالحصى، كما أنها موطن لبعض الكنائس والأديرة الأكثر روعة في قبرص، والتي تحتوي على لوحات جدارية نابضة بالحياة تعود إلى حقبة القرون الوسطى؛ مما يجعلها أحد أبرز المعالم السياحية في قبرص.

  • بيت ديونيسوس

من أهم المواقع السياحية الضخمة في منتجع بافوس بيت ديونيسوس، وهو موطن لمجموعة رائعة من الأرضيات المزينة بالفسيفساء التي تنبض ألوانها بالحياة وتعكس روح الماضي، ويعتبر بيت ديونيسوس مثال رائع على الفن المعاصر لتلك الفترة التي بُني فيها، وقد سمي على اسم الإله ديونيسوس ويصور في الغالب مشاهد من الميثولوجيا اليونانية.

  • متحف قبرص

رغم كثرة المتاحف الموجودة في جزيرة قبرص، إلا أن متحف قبرص الموجود في العاصمة نيقوسيا يُعد من أهم المعالم السياحية في قبرص لأنه المكان الذي يجتمع به كل تاريخ الجزيرة؛ فهو يأخذ الزوار بمعروضاته المتنوعة في رحلة من العصر الحجري الحديث حتى الحقبة العثمانية.

  • شاطئ نيسي

يعتبر شاطئ نيسي من أهم المعالم السياحية في قبرص؛ فهو أشهر شاطئ رملي هناك حيث تتدحرج فيه الرمال البيضاء الجميلة صوب البحر الفيروزي في أجيا نابا، ويعتبر هذا الشاطئ مكانًا رائعًا للعائلات التي لديها أطفال صغار؛ فالمياه ضحلة جدًا على الشاطئ وهادئة.

  • كيرينيا

كيرينيا هي أجمل مدينة ترفيهية تقع في قبرص الشمالية؛ فهي مكان رائع للتنزه والاستمتاع بالأجواء الخالدة. وتطل قلعة كيرينيا على الميناء الجذاب الذي يقع على الجانب الشرقي بالمدينة، فعبر الصعود على أسوار القلعة يمكنك رؤية العديد من المناظر الرائعة للمدينة والتمتع بجوها الساحر.

 
السابق
طريقة تخليل الزيتون الأسود
التالي
علاج الحمل العنقودي

اترك تعليقاً