العناية بالجسم

أسباب ظهور الكرش

يُعتبر الحصول على جسم رشيق من أهم طموح أغلب الشباب في الوقت الراهن. والحصول على معدة مسطحة هو حلم بعيد المَنال، ولكنه ليس مستحيل. حيث يُمكن الحصول عليه عن طريق الالتزام بالابتعاد عن بعض العادات الضارة التي تُسبب ظهور الكرش.

 

أسباب ظهور الكرش

1. تناول الأطعمة المُصنعة processed food

الأطعمة المُصنعة مثل رقائق الشيبس، والأطعمة المحمرة، والناجتس، والأطعمة السريعة junk food، كلها تُسبب تخزين الدهون في منطقة البطن، خاصة مع إحتواء تلك المأكولات على نسب كبيرة من الزيوت المُهدرجة. ويُمكن الحصول على الدهون اللازمة للجسم عن طريق بعض الأطعمة الصحية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والأفوكادو، والمكسرات. علاوة على كون تلك الأنواع ذات نسب كبيرة من الدهون غير المُشبعة الصحية، فإنها تُحفز الجسم أيضًا على حرق مزيد من الدهون.

 

2. الإبتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية

سرعة وتيرة الحياة في الآونة الأخيرة، جعلت العديد من الأشخاص يَهملون ممارسة الرياضة والتمارين الصباحية. لذلك يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام مثل التمارين الهوائية “الكارديو”، بالإضافة إلى ممارسة تمارين البطن التي تساعد على شد عضلات البطن وبالتالي التخلص من الكرش.

 

3. التوتر والضغط العصبي

أثبتت أحدث الدراسات العلمية، أن أثناء فترات التوتر يفرز الجسم هرمون الكورتيزول cortisol، الذي من شأنه إعادة تخزين الدهون في الجسم وتكبير حجم الخلايا الدهنية وزيادة الكرش.

 

4. قلة النوم

من المُرجح أن أغلب الوظائف الأيضية يقوم بها الجسم عندما يحصل على قَسط كافٍ من الراحة، لذلك عدم الحصول على عدد ساعات نوم كافية، يحرم الجسم من تلك الفائدة الأيضية، والتي تُساهم بدورها في زيادة تخزين الدهون في محيط البطن.

 
السابق
حمية الكيتو الغذائية
التالي
ما هي الطيور الجارحة

اترك تعليقاً