تغذية

أسرار الرجيم الناجح

الرجيم الناجح هو النظام الغذائي الذي يُمكنك إتباعه بسهولة، ويُساعدك في اكتساب عادات غذائية صحية تدعم صحتك، وتُساعدك في الحفاظ على الوزن المُناسب لك.

 

أسرار الرجيم الناجح

اتباع خطوات بسيطة:

الخطوات البسيطة لا تحتاج للكثير من قوة الإرادة؛ كما أنها تُشجع في البداية على إتباع عادات غذائية صحية لفقد الوزن الزائد، وتحسين صحة الجسم. كما تُمكنك الخطوات البسيطة من إكتساب العادات الصحية بشكل أسرع، وتُساعدك في الحفاظ على وزنك الصحي.

 

املأ معدتك:

الهدف الرئيسي لتناول الطعام هو الشعور بالجوع؛ لكن كثيرًا ما نتناول الطعام غير الصحي لعدة أسباب مثل الرغبة في تناول وجبتك المُفضلة، أو مُشاركة الأصدقاء، أو التهرب من الضغط النفسي، أو العطش. لذا قبل تناول الطعام املأ معدتك ببعض الخضروات، أو الفواكه مُنخفضة السُعرات الحرارية مثل الأفوكادو؛ ثُم تناول وجبتك حتى تحد من شهيتك.

 

تناول الطعام ببطء:

اتبع بعض الخطوات التي تُساعدك على تناول الطعام ببُطء مثل تناول الطعام بأدوات مائدة صغيرة الحجم، وعدم استخدام الأجهزة الإلكترونية وقت تناول الطعام، ومضغ الطعام جيدًا.

 

استخدم بدائل الطعام:

لا تمنع نفسك من أطعمتك المفضلة لأن ذلك سيفقدك الوزن الزائد على المُستوى القريب لكنه يُضعف قوة إرادتك على المدى البعيد لشُعورك بالحرمان. ويُمكنك فعل ذلك باستخدام بدائل الأطعمة مثل تناول الوجبات المشوية بدلًا من المقلية، واستخدام السمسم المُحمص مع الزبادي بدلًا من الطحينة.

 

تناول وجبة الإفطار:

يُساعد تناول الإفطار في تحفيز الجسم على حرق الدُهون بالإضافة إلى إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لتوفير الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية. كما يُقلل من الشعور بالجوع، ويحد من الشهية خاصة عند تناول وجبة إفطار صحي غنية بالألياف مثل تناول الشوفان مع الفواكه الطازجة.

 

كثرة شُرب المياه:

لا تحتوي المياه على أي سُعرات حرارية. كما تُساعد في تنظيم عملية الهضم. وتُساعد في الشعور بالشبع، والحد من الشهية. يُفضل تناولها قبل الوجبات.

 
السابق
طريقة تربية السمان
التالي
طرق عمل الروبيان

اترك تعليقاً