تغذية

أطعمة تحافظ على صحة القلب

على الرغم من حرص بعض الأشخاص الشديد على الاهتمام بمكونات وجبة الغذاء وتناول الطعام الصحي، إلا أنه في بعض الأحيان يصاب بعض الأشخاص بالجوع الشديد والخمول والتعب، خاصة بعد تناول وجبة الغذاء. لذلك يجب الحرص الشديد على إختيار المكونات الصحية الجيدة الملائمة لفترة منتصف اليوم لمساعدة الجسم في الحصول على كمية الطاقة اللازمة لباقي اليوم. ومن ثم الحفاظ على مستويات منتظمة من الأنسولين في الدم، ومنها يستمر معدل الحرق في الجسم في العمل بانتظام. وتُعتبر أفضل أنواع الأطعمة المناسبة للحفاظ على صحة القلب هي التي تحتوي على نسب كبيرة من الخضار والبروتين والألياف وحبوب القمح الكاملة.

 

أفضل أنواع الوجبات لصحة القلب  

  • سلطة سمك السالمون الحارة مع الفاصوليا السوداء

يحتوي سمك السلمون على أوميجا 3 المُعززة لصحة القلب والأوعية الدموية. وتُحضّر هذه الوجبة بإضافة سمك السالمون المدخّن المقطع مربعات إلى مقدار كوب واحد من الفاصوليا السوداء، مع رقائق القمح المصنوعة من الحبوب الكاملة وتتبل بعصير الليمون مع الملح والفلفل.

 

  • القرنبيط المحمر مع البطاطا وسلطة الحمص

في وعاء، يُتبّل القرنبيط بالملح والفلفل والقليل من الزيت، ويطهى في فرن سابق التحمية على درجة حرارة 200 سيليزية حتى تمام النضج. تصنع سلطة الحمص عن طريق نقع الحمص ليلة كاملة، ثم يسلق في وعاء من الماء المملح ويفرم في محضرة الطعام مع ملعقتين من معجون السمسم “الطحينة” وتتبل بالملح والخل والليمون والكمون. يضاف إلى الطبق بعض شرائح من البطاطا المحمرة في الفرن لتعزيز القيمة الغذائية للطبق.

 

ينقع العدس ليلة قبل التحضير، ثم يضاف في وعاء على النار مع شرائح البصل والجزر والثوم ويترك لمدة ثلث ساعة حتى تمام الطهي. تستخدم محضرة الطعام في خلط العدس حتى الحصول على مزيج متجانس، وتقدم الشوربة مع شرائح من الدجاج المسلوق.

 

  • سلطة البنجر والفيتا

في وعاء، يُقطع البنجر إلى مكعبات كبيرة ثم تترك لتسلق على نار هادئة، بعد تمام النضج يضاف البصل الشرائح ومكعبات البطاطس المسلوقة إلى الخليط ويتبل بالخل والملح والليمون ويزين بمكعبات من جبن الفيتا.

 

 
السابق
أسباب الإدمان الإلكتروني عند الأطفال
التالي
مرض السكر

اترك تعليقاً