العناية بالجسم

أطعمة تساعد على تكبير الأرداف

تطمح العديد من النساء في الحصول على القوام المثالي، وذلك عن طريق إما التخسيس ونحت القوام، أو عن طريق تكبير القوام وزيادة الوزن للنُحاف. ومن بين الأساليب المتبعة مؤخرًا بين النساء، تكبير الأرداف للحصول على جسم جذاب.

 

كيفية تكبير الأرداف

بشكل عام لا يوجد نوع من الطعام يُساعد على زيادة وزن الجسم، أو تكبير منطقة بعينها، ولكن يُمكن لنظام صحي متوازن يحتوي على عدد سعرات حرارية أكثر من احتياج الجسم، مع ممارسة الرياضة بشكل مستمر، أن يكبر حجم الأرداف بمساعدة هرمونات الجسم الموجودة بشكل طبيعي، حيث يميل جسم المرأة إلى تخزين الدهون في منطقة الأرداف.

 

طريقة حساب السعرات الحرارية المطلوبة

هناك عدة طرق لحساب السعرات الحرارية المطلوبة للجسم كل يوم، منها استخدام الطرق الإلكترونية عن طريق بعض تطبيقات الهواتف الذكية مثل My fitness ball، أو بطريقة حسابية يدوية عن طريق ضرب وزن الجسم × 24 ساعة × 1,3.

ومن أجل زيادة الوزن يجب الحرص على زيادة عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان يوميََا عن المقدار المطلوب من المعادلة السابقة بحوالي 500 سعر حراري.

 

أطعمة تُساعد على تكبير الأرداف

هناك العديد من الأطعمة الصحية إضافةً إلى الأرز الأبيض والدقيق الأبيض والمكرونة، تمد الجسم بعدد السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن، مع ممارسة نوع الرياضة المُناسب مما يؤدي إلى زيادة حجم الأرداف مثل:

  • الطحينة: يحتوى 8 جرام أو ما يُعادل ملعقتين من الطحينة على 98 سعر حراري، لذلك ينصح بشدة بتناولها لراغبي تكبير الأرداف.
  • الزبيب: تحتوي 1.5 أونصة من الزبيب المُجفف على 129 سعر حراري، وهذا يكفل للجسم زيادة طبيعية وصحية في الوزن.
  • زبدة الفول السوداني: تحتوي ملعقة واحدة من زبدة الفول السوداني على 100 سعر حراري، وهي تمد الجسم بمحتوى صحي من الدهون غير المُشبعة.
  • بذور الشيا: علاوة على احتواء بذور الشيا على كمية ألياف كبير تكفل للجهاز الهضمي صحة ومناعة، إلا أنها تحتوي أيضََا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، حيث تحتوي ملعقة واحدة على 70 سعر حراري.
  • المكسرات: تمد المكسرات الجسم بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة والدهون غير المشبعة، مثل أوميغا 3 وغيرها، علاوة على محتواها العالي من السعرات الحرارية، حيث يحتوى أونصة واحدة من جوز البقان على سبيل المثال على 196 سعر حراري.
  • زيت الزيتون: تحتوى ملعقتين من زيت الزيتون على 238 سعر حراري.
  • البلح: تحتوي ثمرة متوسطة من البلح على 23 سعر حراري.

 

تمارين تكبير الأرداف

  • الإسكواد: يُمكن مُمارسة هذا التمرين في المنزل أو في الصالة الرياضية عن طريق الوقوف بشكل مستقيم، مع إبعاد القدمين عن بعضها البعض، وضم كفي اليد، ثم النزول بالمقعدة نصف نزوله، مع الحفاظ على الظهر مستقيم.
  • ركوب الدراجة: يُساعد ركوب الدراجة سواء الثابتة أو المتحركة على تحفيز تكبير عضلة الأرداف، مع تناول عدد سعرات مناسب.
  • الجري: يُساعد الجري مع نظام غذائي مُناسب على تكبير الأرداف أيضََا.
 
السابق
تسمم الحمل وأسبابه
التالي
طرق علاج مرض الجرب

اترك تعليقاً