الطب البديل

أعشاب لتبييض الأسنان

مع انتشار العادات الغذائية الخاطئة التي كَثُر فيها تناول المشروبات الغنية بالكافيين والتدخين، مع عدم الاهتمام بنظافة الأسنان بالقدر الكافي، ظهرت مشكلة اصفرار الأسنان، وعلى الرغم من أن طبيب الأسنان بإمكانه حل هذه المشكلة بطرقه الخاصة، إلَّا أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تُساعدك على تبيض أسنانك بشكل أكثر أمان وفاعلية.

 

أعشاب لتبييض الأسنان

  • الكركم: فالكركم من الأعشاب الطبيعية المعروفة بفاعليتها في تبييض الأسنان، وللتأكد من هذا الأمر يُمكنك وضع القليل من مسحوق الكركم على الفرشاة، وغسل الاسنان به جيدًا، ثم المضمضة بالماء جدًا لإزالة آثار الكركم من عليها. وللحصول على نتيجة مُرضية لا بد من تكرار هذا الأمر مرتين أسبوعيًّا، مع المواظبة على استخدام الفرشاة والمعجون يوميًّا.
  • إكليل الجبل والقرنفل: وذلك لأن كل من إكليل الجبل والقرنفل يتمتعان بخصائص منظفة ومطهرة، ومن ثَمَّ يُمكن خلط مسحوقيهما لاستخدامهما في الأمر نفسه، كما يُمكن إضافة القليل من النشا إلى هذا الخليط للوصول إلى نتائج أكثر فاعلية.
  • النعناع: يُستخدم النعناع أيضًا لنفس الغرض، وذلك بعد طحن أوراقه المُجففة وخلطها مع قطرات من زيت الزيتون، ثم وضعها على الفرشاة وفركها بها جيِّدًا، ومع هذه الوصفة لن تحصل على أسنان بيضاء فحسب، بل ستنعم برائحة فم منعشة أيضًا.
  • الغار: كما أن عُشبة الغار من الأعشاب الفعالة جدًّا في هذا الشأن، وللحصول على المزيد من الفاعلية يُفضل إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى مسحوق أوراق تلك العشبة، قبل البدء في فرك الاسنان بها باستخدام الفرشاة.
  • المريمية: أما عشبة المريميَّة، والتي تُسمَّى أيضًا القصعين، فيمكن تجفيفها جيدًا وطحنها، ثم إضافة القليل من الملح إليها، ليكون بذلك لدينا مسحوق رائع، يُمكن استخدامه بفاعلية لإزالة اصفرار الأسنان والحصول على أسنان ناصعة البياض.

 

تبييض الأسنان بطرق طبيعية أخرى

لا تقتصر القدرة على تبييض الأسنان بالطرق الطبيعية على الخلطات العشبية فحسب، إذ أن هناك بعض المكونات الأخرى الموجودة في الطبيعة، ويُمكن أن تُستخدم بفاعلية في هذا الأمر، من بينها:

  • بيكربونات الصوديوم: من المعروف أن مادة بيكربونات الصوديوم تتمتع بخصائص منظفة قوية التأثير، لذا فهي من المواد التي تُساعدك بفاعلية على إزالة الجير المتراكم على أسنانك والتخلص من اصفرارها، وذلك بوضع القليل منها على الفرشاة وتدليكها برفق، مع عدم المبالغة لكي لا يتأذَّى اللثة.
  • زيت الزيتون: يُمكن استخدام زيت الزيتون أيضًا وذلك بوضع قطرات منه على قطنة نظيفة، والبدء في فرك الأسنان بها جيدًا، ثم المضمضة بالماء.
  • الفحم الأسود: إذ أثبت الفحم الأسود فاعليته في تبييض الأسنان، وذلك باستخدام مسحوقه على الفرشاة، كما يُمكن إضافة بعض العسل الأبيض إليه للحصول على نتيجة أفضل.
  • عصير الليمون: يُستخدَم عصير الليمون أيضًا في التخلص من اصفرار الأسنان عن طريق تدليكها به، ولكنه قد يؤذي الأسنان الحساسة.
  • الفراولة: كما يُمكن تدليك الأسنان بثمرة فراولة مهروسة قبل غسلها بالفرشاة والمعجون للحصول على أسنان ناصعة البياض.
 
السابق
ما هي الهزة الأرضية
التالي
فوائد المانجو

اترك تعليقاً