الأسرة والمجتمع

أغرب عادات الزواج في العالم

أغرب عادات الزواج في العالم

يحتل الزواج وتقاليده مكانة خاصة في مختلفة الثقافات والحضارات في شتى أنحاء العالم. وتوجد مراسم شائعة له مثل ارتداء العروس الفستان الأبيض وتزيينها وإقامة الولائم والإحتفالات، لكن فيما يتعلق بالعادات والتقاليد فما يبدو غريبًا وغير مرغوبًا وفي بعض الأحيان غير منطقي تمامًا للبعض، يكون مألوفًا ومفضلًا في بعض الثقافات وينطبق هذا الأمر أيضًا على عادات الزواج.

 

أغرب عادات الزواج في العالم

ارتداء العروس لفستان مصنوع من لحاء الشجر

تقتضي العادات بدولة ساموا التي تقع غرب جزر ساموا بالمحيط الهندي أن ترتدي العروس فستان مُعد من لحاء شجر التوت البري.

 

عدم ارتداء العروس لملابس مميزة

يحذر على العروس في نيجيريا التحلي بثياب أنيقة قبيل موعد الزفاف أو في أول مرة تخرج فيها من منزل الزوجية، وفي حالة إقدامها على ذلك يحق للعريس إعادتها لمنزل أسرتها.

 

ارتداء العريس للزي النسائي

تُكرم النساء ويتردد الحديث عن أهمية دورهن وأهمية المسؤولية التي تقع على عاتقهن، إلا أن ذلك لا يكفي في جزيرة كينيا، من عادات الزواج هناك أن يرتدي العريس ملابس نسائية لفترة بعد الزفاف لتعزيز مدى إدراكه لدور المرأة وصعوبة ومكانة المهام التي يتعين عليها القيام بها.

 

تزيين العروس بحجاب من نوع خاص

من التقاليد المميزة للزواج في دولة ناميبيا الإفريقية هي تكليل العروس بحجاب خاص يُدعى “إكوارا” ويُصنع من جلد الماعز المفروك بمزيج من القطران، والشحوم، والمغرة الحمراء. كما يُطلى جسد العروس بالكامل بالصبغة المستخرجة من المغرة.

 

أداء المهام الأسرية

على عكس الشائع في أغلب الدول من تلقي العروس اهتمام ورعاية فائقين في فترة الزفاف، يتعين على العروس الألبانية القيام بالمهام والواجبات الأسرية لمدة 3 أيام متواصلة كأحد سبل طرد الأرواح الشريرة التي تسكن منزل الزوجية.

 

تقديم اللحم النيء

تُعد الولائم وقوائم الطعام المميزة أحد المظاهر الرئيسية للاحتفال بالزفاف، إلا أن ذلك لا يحدث في جزيرة كولجوييف الروسية التي يقطنها شعب النينتس، إذ تقتصر الولائم على تقديم لحم الغزال النيء.

 

غناء العروسين معًا

تشترط جزيرة ترومبريان المجاورة لغينيا الجديدة على العروسين أن يغنيان معًا في احتفال عام أمام أعضاء الجزيرة قبل عقد القران وإتمام مراسم الزفاف.

 

اقتصار حفل الزفاف على النساء فقط

عادةً ما تتولى النساء أو الطهاة إعداد أطباق ولائم الزفاف، لكن لسكان جزيرة بالي الإنجونيسية رأي آخر وهو أن يتولى الرجال القيام بهذا الدور ثم يأخذون قسطًا من الراحة بينما تحتفل النساء بمراسم الزفاف ويتلذذن بتناول الأطباق الشهية.

 

صبغ أسنان العروس بالأسود

يُمثل بياض الأسنان أحد دلائل الجمال، إلا أن مراسم الزفاف الأندونيسية تتضمن عدة عادات غريبة مثل: صبغ أسنان العروس بالأسود، وأن تغسل قدمي العريس للإشارة لاستعدادها لرعايته، كما يجب على والدها في نهاية الحفل حملها على كتفه من منزل أسرتها إلى منزل الزوجية.

 
السابق
طريقة عمل فطير الصاج
التالي
الفرق بين همزة الوصل وهمزة القطع

اترك تعليقاً