الثلاثاء/ 22 يونيو 2021
دليل المعلومات الموثوقة


أفضل الخطوات لخسارة الوزن

خسارة الوزن من أهم الأمور التي تشغل بال العديد من الشباب والفتيات في الجيل الحالي، فجميعهم يحلمون بالحصول على جسد…

By Maha Abdelwadood , in العناية بالجسم تغذية كيفية معلومات غذائية , at 9 مارس، 2018 الوسوم:, , , , ,

خسارة الوزن من أهم الأمور التي تشغل بال العديد من الشباب والفتيات في الجيل الحالي، فجميعهم يحلمون بالحصول على جسد رياضي ورشيق، كما أن خسارة الوزن الزائد تدعم صحتك الجسدية، والنفسية، وتزيد ثقتك بنفسك.


أفضل الخطوات لخسارة الوزن:

 

1. استخدم أدوات مائدة صغيرة الحجم:

تناول طعامك في طبق حجمه صغير من الداخل؛ وكبير في إطاره الخارجي. لأن ذلك سيجعل الطبق يحتاج لكمية أقل من الطعام ليمتلأ، ويمنحك شعورًا بأنك تناولت طبقًا كبيرًا ممتلئَا بالطعام.

استخدم أدوات صغيرة في تناول الطعام، فذلك يجعلك تتناول طعامك ببطء، وتُنهي وجبتك في وقت أطول مما يزيد من إحساسك بالشبع مع تناولك كمية أقل من الطعام. كما يُساعدك على مضغ الطعام جيدًا، مما يؤدى لتحسين أداء جهازك الهضمي، والحد من إضطرابات المعدة والأمعاء.

 

2. املأ معدتك أولًا:

عندما تشعر بالجوع، أو الرغبة في تناول وجبة غنية بالسُعرات الحرارية؛ املأ معدتك أولًا قبل البدء في تناول الطعام. يُمكنك فعل ذلك بشُرب المياه، أو كوبًا من العصير الطبيعي بدون إضافة أي نوع من السُكر، أو العسل. كما يُمكنك تناول بعضًا من الخضروات، أو الفواكه، أو طبق من السلطة الخضراء. لأن ذلك يُملأ معدتك، ويُشعرك بالإمتلاء مع إمداد جسمك بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والألياف. كما يحد من شهيتك، وقُدرتك على تناول الطعام مُرتفع السُعرات الحرارية.

 

3. شاهد الأطعمة الصحية:

مُشاهدة صور الطعام تزيد من الشعور بالجوع. ومن الصعب منع نفسك من مُشاهدتها لإنتشار صور الطعام غير الصحي في الإعلانات والبرامج، ومواقع التواصل الإجتماعي، وإعلانات المطاعم التي تمر عليها خلال تنقلّك اليومي. لكن يُمكنك زيادة شهيتك لتناول الطعام الصحي بمُتابعته في البرامج، ومواقع التواصل الإجتماعي.

 

4. استخدم البدائل الصحية:

البدائل الصحية هي أطعمة تُقدم لك بديلًا لذيذًا، وصحيًا لأطعمتك المُفضلة؛ لذا فهى تُساعدك على خسارة الوزن. وتزيد من قوة إرادتك في اكتساب عادات غذائية صحية للحصول على الوزن المرغُوب. بالإضافة لمنحك القُدرة للحفاظ عليه.

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *