الفاكهة والخضروات

أفضل الفواكه لحرق دهون البطن

أفضل الفواكه لحرق دُهون البطن هي الفواكه مُنخفضة السُعرات الحرارية، مُرتفعة القيمة الغذائية؛ مع غناها بالألياف لُتساعد على إضعاف الشَهية، والشُعور بالشبع لفترات طويلة.

 

أفضل الفواكه لحرق دهون البطن

التفاح:

يتميز التُفاح بعدم إحتوائه على دهون مُشبعة، أو كوليسترول؛ وغناه بالألياف؛ مع إنخفاض سُعراته الحرارية حيث يحتوي كُل 100 جرام منه على 50 سُعر حراري فقط. كما يوفر التفاح الكثير من العناصر الغذائية مثل: مركبات الفلافونويد، وحمض الترتريك، وفيتامين ج، ب؛ والبيتا كاروتين، والبوتاسيوم.

 

جوز الهند:

يحتوي جوز الهند على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، ب، د؛ والمعادن مثل الحديد، والبوتاسيوم، والفوسفور، والزنك. بالإضافة إلى الألياف، ومُضادات الأكسدة؛ والأحماض الأمينية التي ترفع مُعدلات التمثيل الغذائي. ويُوفر كُل 100 جرام من جوز الهند الطازج 354 سُعر حراري في المُتوسط.

 

الرُمان:

يوفر الرُمان عناصر غذائية مُتنوعة مثل: فيتامين ج، والحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والألياف النباتية؛ ومُضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات، والبولي فينولات. كما تحتوي ثَمرة الرُمان في المُتوسط على 51 سُعر حراري.

 

الخوخ:

كُل 100 جرام من الخوخ تحتوي على 39 سُعر حراري. وتوفر للجسم الكثير من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحته، ومُساعدته على حرق الدُهون مثل فيتامين أ، ج؛ والكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والزنك، والمنغنيز، والفوسفور، والفلافونويد، والفلورايد، بالإضافة إلى الألياف.

 

البطيخ:

هو فاكهة صيفية مُرتفعة القيمة الغذائية فهو يَمُد الجسم بفيتامين ج، وفيتامين ب؛ ومُضادات الأكسدة مثل الكاروتين، والليكوبين، وحمض الفوليك، وحمض الستيرولين، والبوتاسيوم. بالإضافة لغناه بالمياه، والألياف القابلة للذوبان. ويحتوي كُل 100 جرام بطيخ على 34 سُعر حراري.

 

الكمثرى:

يوجد 65 سُعر حراري في كُل 100 جرام كُمثرى. وهي تحتوي على نسبة مُرتفعة من الألياف التي تُضعف الشهية، وتزيد الشعور بالشبع. كما توفر للجسم عددًا من العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ، وفيتامين ج؛ ومادة الكيرستين المُضادة للأكسدة.

 
السابق
فوائد العلكة
التالي
أين يقع جبل موسى

اترك تعليقاً