تغذية

أفضل عادات الإفطار لفقدان الوزن

تناول وجبة الإفطار له فوائد مُتعددة مثل تعزيز الصِحة، وزيادة مُعدل حرق الدهون، وفقدان الوزن الزائد، والحِفاظ على الوزن الصحي، وإمداد الجسم بالطاقة؛ وتحسين القُدرة على التركيز والتذكر. كما يحد من الشُعور بالجوع، والإجهاد.

 

أفضل عادات الإفطار لفقدان الوزن

تناول الإفطار مُبكرًا

الإستيقاظ مُبكرًا يرفع مُعدل حرق السُعرات الحرارية، ويمنحك الوقت لتناول وجبة إفطار صحية تُحسن من قُدراتك الجسدية، والعقلية. كما يدعم صحة الجهاز المناعي.

 

إضافة الكثير من الخُضروات الطازجة

أضف الخضروات الطازجة لوجبة الإفطار، فذلك يُساهم في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المُتكاملة التي تُساعد في الحفاظ على صحة، ونشاط الجسم، وتقوية جهاز المناعة. كما يعمل على اضعاف الشهية، وشعورك بالشبع لوقت أطول؛ والحد من عدد السُعرات الحرارية التي تتناولها مثل تناول البيض المشوي مع الخضروات بدلًا من تناوله مع الجبن الشيدر يعمل على الحد من السُعرات الحرارية بمُعدل 90 سُعر حراري في المُتوسط.

 

تناول الإفطار ببُطء

تناول الإفطار ببطء يجعلك تتناول كمية أقل من الطًعام، مما يحد من السُعرات الحرارية التي تتناولها. كما يُحسن صِحة الجهاز الهضمي. وتوجد عدة طُرق لتناول الإفطار ببُطء مثل عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء تناول الإفطار، واستخدام أدوات صغيرة الحجم لتناول الطَعام، ومَضع الطَعام جيدًا، ووضع مرآة كبيرة أمامك لزيادة إدراك لقَدر الطَعام الذي تتناوله.

 

إزالة طبقة الخُبز العُليا من الساندوتش

التخلي عن طبقة الخُبز العليا يُساعد في التخلص من 100 سُعر حراري في المُتوسط.

 

شُرب المياه

شُرب المياه قبل تناول وجبة الإفطار يعمل على تنظيف الأمعاء، والحد من إضطرابات الجهاز الهضمي؛ وتحفيز الدورة الدموية، وتعزيز عملية الأيض.

 

تناول إفطار مُتوازن

تناول وجبة مُتوازنة العناصر الغذائية يعَمل على إمداد الجسم بالعناصر اللازمة للشُعور بالطاقة، والنَشاط لأداء المَهام. كما يُشعرك بالشبع لوقت أطول مما يحد من تناولك للوجبات الخفيفة الغنية مُرتفعة السُعرات الحرارية.

 
السابق
ازالة جير الأسنان بدون طبيب
التالي
ماء زمزم

اترك تعليقاً