العناية بالجسم

أقنعة الافوكادو للعناية المتكاملة بالبشرة

الأفوكادو من الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية؛ لذا فهو من أهم الفواكه التي تساعد في العناية بالبشرة، والحصول على بشرة صحية مُشرقة. ويحتوى الأفوكادو على العديد من العناصر المفيدة للبشرة مثل: البوتاسيوم، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم، والفسفور، واللوتين، وفيتامينات A ، C ، E ، B؛ وهذه العناصر تساعد في ترطيب البشرة، وتغذيتها، وشدّها، وتوحيد لونها، وتجديدها؛ فإليك أقنعة الأفوكادو المتنوعة للعناية المتكاملة ببشرتك.

 

قناع الأفوكادو واللبن:

  • يُستخدم مرة أسبوعيًا للبشرة الجافة؛ ويُعد بمزج عصير نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة لبن، وملعقة عصير ليمون؛ حيث يوضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة؛ ثم تُنظف البشرة بماء الورد.

 

قناع الأفوكادو والعسل:

  • تُضاف ملعقتي عصير أفوكادو إلى ملعقة عسل، وملعقة لبن، وملعقة ماء ورد؛ ويُترك القناع على البشرة حتى يجف؛ ثم يُزال بخليط الماء، وعصير الليمون.

 

قناع الأفوكادو والزيت:

  • يُغذي ويُرطب البشرة الدُهنية، ويُحضّر بخلط ملعقة زيت لوز حلو، ومعلقتي لبن، وملعقتي عصير أفوكادو مُركز؛ حتى يتكون مزيج كريمي؛ ثم تُغطى به البشرة لمدة 30 دقيقة؛ وتُغسل البشرة بقطرات ليمون مُذابة في كوب ماء فاتر، وفي النهاية تُدلك البشرة بالقليل من زيت الزيتون.

 

قناع الأفوكادو والبرتقال:

  • يتكون من ملعقتي عسل، وملعقتي عصير برتقال؛ ويتكون لوسيون تنظيف البشرة من عصير نصف ليمونة مُذابًا في نصف كوب مياة معدنية.

 

قناع الأفوكادو والزيت والعسل:

  • يعمل على ترطيب البشرة ويساعد على تجديد الخلايا والتخفيف من آثار الحبوب؛ ويتكون من ملعقتي عصير أفوكادو، وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من العسل؛ حيث تُخلط المكونات جيدًا، ويوضع القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة؛ ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

قناع الأفوكادو والخيار:

  • يتكون من كميات متساوية من عصير الأفوكادو المركز، وعصير الخيار المُركز، ولبن بودرة؛ حيث يوضع القناع على البشرة حتى يجف؛ ثم تُنظف البشرة بماء الورد.

 

قناع الأفوكادو والرمان:

  • يتكون من ملعقتي عصير أفوكادو مُركز، وملعقة عصير رمان مُركز بالإضافة إلى ملعقتي عسل، وملعقة لبن بودرة؛ ويُترك المزيج لمدة نصف ساعة حتى يجف؛ ويُزال بالماء الفاتر؛ وفي النهاية يوضع كريم مرطب على البشرة.
 
السابق
كيفية التخلص من الإدمان الإلكتروني
التالي
الفوائد الصحية للافوكادو

اترك تعليقاً