أسماك وبرمائيات

أنواع أسماك الزينة

أسماك الزينة من أجمل أنواع الأسماك، وأصغرها حجمًا. كما تُعد من أسهل أنواع الهوايات التي تحتاج لمعرفة بعض الأساسيات البسيطة لرعاية الأسماك مثل: معرفة أنواع الأسماك الأفضل توافقًا مع بيئتك، ومعرفة نوع الطعام المناسب لها، ودرجة حرارة وملوحة الماء. وأول خطوة لمعرفة ذلك هى معرفة بعض أنواع أسماك الزينة.

 

  • السمكة الذهبية (Gold fish):

تُسمى الشبوط الذهبى، أو الدُرب، وإسمها العلمي ( Carassius auratu). تنتمي للفصيلة الشبوطية، وموطنها الأصلي هو الصين. تتغذى على القشريات، والحشرات، والنباتات. من سلالاتها: السمكة اللؤلؤية، والدرب البيضي، وسمكة البونبون، وسمكة فيلتيل، وسمكة سيليستيل، والسمكة الدائرية المُرقطة، وسمكة رأس الأسد، والسمكة ذات الذيل المروحي، والسمكة التلسكوبية السوداء، وسمكة العين الفقاعية، وسمكة أورندا.

 

  • سمكة تترا (Tetra Fish):

تتميز بلونها الفضي، وزعانفها الحمراء، بالإضافة لكثرة حركتها. من أنواعها: بلاك فانتوم تترا، وتترا مشع، وفلام تترا، وبلاك نيون تيترا، وبلاك ليند تترا، وتترا وردي، وليمون تترا، وسربيا، وبلودفين تترا، وبلاك ويدو، وكاردينال تترا، ونيون تترا، وتترا ذات العين الحمراء، وبنغوين تيترا.

 

  • سمكة مولي (Molly):

تتكيف مع أنواع المياة المختلفة. وتنتمي لفصيلة بوسيلييدي، وموطنها جنوب الولايات المتحدة الأمريكية. مُتعددة الأنواع مثل: مولي عادي، ومولي شراعية الزعانف، ويوكاتان مولي، ومولي السمراء، وجوبى.

 

  • سمكة بلاتي (Southern platy fish):

تتغذى على الطعام المُجفف، بالإضافة إلى الطحالب. موطنها الأصلي الساحل الأطلسي للمكسيك، وغواتيمالا، وشمال هندوراس.

 

  • سمكة جوبي (Guppy):

من أشهر وأجمل وأرخص أسماك الزينة. موطنها الأصلي أمريكا الوسطى والبرازيل. تتغذى على الدود، والنباتات الورقية الخضراء. تتوائم جيدًا مع السمكة الذهبية وسمكة مولي.

 

  • أسماك الكات فيش (Pictus Cat):

موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية والأمازون. تتغذى على بقايا الحوض. وتتميز بقوة تحملها. عادة يكون لونها رمادي شاحب، مع بقع سوداء.

 

  • سمكة السورد تيل(Sword tail):

تتميز بتنوع ألوانها ورشاقتها وشراهتها للأكل.

 

  • سمكة ثعبان كولي (Kuhli Loach):

سمكة نحيفة تُشبه ثُعبان البحر، وتميل للإختباء نهارًا.

 
السابق
الاضطراب الوسواسي القهري
التالي
حقائق مثيرة عن الجمبري

اترك تعليقاً