مدن عربية

أهم الأماكن السياحية في دبي

دبي هي ثاني أكبر إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وعاصمتها الإقتصادية، ومن أفضل المناطق السياحية بها لتميزها بالتراث الغني، والشواطىء الآسرة، والصحراء الخلابة، ومراكز التسوق العالمية، والفنادق الفخمة، وإستضافة العديد من الفعاليات الترفيهية والرياضية الدولية؛ مما جعلها من أبرز مناطق الجذب السياحي عالميًا.

 

أهم الاماكن السياحية في دبي

  • برج خليفة: أُفتتح سنة 2010 م، وهو أطول أبراج العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر، ويحتوي على أعلى مسجد في العالم، وأعلى مسبح في العالم، وعددًا من المطاعم المميزة كمطعم أتموسفير. كما توجد أمامه حديقة مُمتدة لمساحة 11,000 متر مربع، ويُقام بها العديد من الأنشطة، والفعاليات يوميًا.
  • برج العرب: أُنشأ على جزيرة صناعية مثلثة الشكل، ويبتعد 100 متر عن شاطىء البحر، ويتسم بتصميمه المشابه لكتلة الشراع بارتفاع 321 متر، ومن أهم معالمه نادي سبا الصوان الصحي، والمطعم الموجود تحت الماء والذي يتم الوصول إليه بإستخدام الغواصة.
  • أوبرا دبي: تتميز بإطلالتها على كلًا من نافورة دبي وبرج خليفة، وتصميمها المُستوحى من السفن الشراعية التقليدية بالخليج العربي، وتقديمها عروضًا لشتى أنواع الفنون والمسرح؛ مما جعلها تستقطب المواهب العالمية، والسياح من مختلف أنحاء العالم.
  • دبي مول: يمتد على مساحة مليون متر مربع، ويشمل أكثر من 1,200 متجر، والكثير من الأماكن الترفيهية المُتألقة كدبي أكواريوم، وحديقة الحيوانات المائية، وحلبة للتزلج، وريل سينما. ويتصل به عدد من الفنادق مثل: فندق دبي مول وفندق بوليفارد.
  • متحف دبي: يقع في حصن الفهيدي الذي يعود إنشائه إلى عام 1787م، ويُجسد تاريخ وثقافة إمارة دبي؛ حيث يزخر بالمجسمات التي توضح الحياة التقليدية بالإمارة، ويحتوي على عرض عن الغوص واستخراج اللؤلؤ، والمصنوعات اليدوية القادمة من قارة آسيا وقارة إفريقيا في الألفية الثالثة قبل الميلاد، والتي عُثر عليها بالإمارة أثناء عمليات التنقيب على الآثار.
  • جزيرة نخلة الجميرا: أحد أكبر الجُزر الصناعية في العالم، وهي مُصممة على شكل نخلة مُكونة من الجذع، والتاج، و17 سعفة؛ وتضم مناطق سكنية، وفنادق ضخمة، ومنتجعات راقية، وتتصل باليابسة عبر جسر. ومن أشهر معالمها منتجع أتلاتنس وحديقة أكوافنتشر.
  • محمية دبي الصحراوية: أُسست سنة 2002 م، وتم إطلاق أول حيوان بها سنة 2004م، وتضم أكثر من 33 نوع من الثدييات والزواحف، وما يزيد عن 60 نوع من النباتات و 120 نوع من الطيور؛ فهي من الأماكن المفضلة لهواة ركوب الخيل والجمال، ورحلات السفاري.

 
السابق
الملك فيصل بن عبدالعزيز
التالي
فوائد قشر البيض

اترك تعليقاً