جزر

أهم المعالم السياحية في الفلبين

تقع الفلبين في جنوب شرق آسيا، وتتكون من أرخبيل يشغل مساحة 300,000 كم²، وتشمل أكثر من 7000 جزيرة مُقسمة جُغرافيًا إلى ثلاثة أجزاء أساسية هي: لوزون، وبيسايا، ومنداناو. وتتسم بإحاطتها بثلاثة بحار هم: بحر الفلبين من الشرق، وبحر الصين الجنوبي من الغرب، وبحر سيليبس من الجنوب. كما تتصف بامتلاكها خامس أكبر ساحل في العالم لامتداد ساحلها بطول 36,289 كم. وتُمثّل مدينة مانيلا عاصمتها، وتتخذ البيسو الفلبيني عملةً لها.

 

السياحة في الفلبين

تتمتع الفلبين بالعديد من المزايا التي جعلتها أحد أفضل الوجهات السياحية عالميًا؛ حيث تتميز بتنوعها البيئي نتيجة لوفرة غاباتها المطيرة وسواحلها العريضة، ومناخها الاستوائي، ووفرة مظاهرها الطبيعية باحتوائها على الجُزر مثل: جزيرة سامار وليت، والأنهار كنهر كاجايان وباسيج، والخلجان مثل: خليج سوبيك ودافاو، والمضايق كمضيق سان خوانيكو، والبراكين مثل: بركان مايون وتال.
بالإضافة إلى ذلك تُعد الفلبين من أيسر الدول في التواصل اللغوي باتخاذها من اللغة الإنجليزية لغةً رسميةً لها إلى جانب اللغة الفلبينية، كما تتسم بالتنوع العرقي الذي يغلب عليه التنوعات العرقية الآسيوية، ويشمل أيضًا مجموعات عرقية أخرى مثل: العرب، والبريطانيين، و اليابانيون، والكوريون؛ مما أدى لتكون ثقافتها من مزيج من كلًا من الثقافات الشرقية والغربية.

 

أهم المعالم السياحية في الفلبين

  • مول جرين بلت: يشغل مساحة 28000 متر² في مدينة ماكاتي، ويتميز بوفرة المناظر الطبيعية حوله وتصميمه الداخلي العصري، ويتضمن محلات للتسوق ومطاعم تتبع مطابخ مختلفة، وصالات سينما.
  • جزيرة بوراكاي: توجد غرب الفلبين في ولاية أكلان. وتشتهر بجمال شواطئها كالشاطئ الأبيض ذو الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الضحلة، ووفرة مواقع الغطس الملونة والمنتجعات ساحرة الإطلالة.
  • نهر بورتو برنسيسا الجوفي: يقع في مدينة بورتو برينسيسا بمقاطعة بالاوان الغربية. وهو أطول الأنهار الجوفية في العالم وأحد العجائب الطبيعية في العالم، لذا ينتمي لمواقع التراث العالمي لليونسكو.
  • مقاطعة باتانيس: تتميز بوفرة معالمها الطبيعية الخلابة حيث تتألف من 10 جزر تشمل العديد من التلال، والمنحدرات، والشواطئ، والخلجان، والكهوف. وتُعد جزيرة سابتانغ أجمل جزرها. كما تحتوي المقاطعة على الكثير من المعالم الأثرية كمنزل داكاي الذي بُني سنة 1887م، ومنارة باسكو، والجسور الإسبانية القديمة التي تعود للقرن السابع عشر.
  • مدينة باجيو: أحد أفضل مدن الفلبين من حيث المناخ لتمتعها بمناخ بارد على مدار العام، كما تُعرف بموقعها الفريد وسط منطقة كورديليرا الجبلية، وتُعد من أفضل المناطق لهواة ركوب الخيل، ومُحبي السياحة الطبيعية لغناها بالحدائق كحديقة بورنهام بارك، وحديقة مينس فيو بارك، وحديقة النباتات، وقرية تام أوان، وينابيع أسين الساخنة.
  • مدينة دافاو: من أكبر وأشهر المدن الفلبينية لغناها بالمعالم السياحية الطبيعية والأثرية مثل: مركز النسر الفلبيني، ومنتزه الشعب، وايدن ايكو بارك المعروفة باحتوائها على أكثر من 100000 شجرة صنوبر، ومنتزه دافاو للتماسيح، وجزيرة سامال، وجبل آبو، ومتحف دافا، ومتحف داباويني.
 
السابق
زهرة عصفور الجنة
التالي
أسباب حرقة المعدة

اترك تعليقاً