دول قارة آسيا

أهم المعالم السياحية في تايلاند

أهم المعالم السياحية في تايلاند

تايلاند، وتُعرف رسميًّا بمملكة تايلاند كما عُرِفَت قديمًا باسم “سيام”، هي إحدى الدول الآسيوية التي تقع تحديدًا في جنوب شرق آسيا، في ما يُعرَف بشبه الجزيرة الهندية الصينية. سُمِّيَت تايلاند بهذا الاسم الذي يعني “أرض الأحرار” اعتزازًا بكونها الدولة الوحيدة في جنوب آسيا التي لم تتعرض للاستعمار. شهدت الدولة في أواخر القرن الماضي نموًّا اقتصاديًّا ملحوظًا، ولا شك أن رواج السياحة بها كان عاملًا من عوامل قيام هذا النمو الاقتصادي. لذا سوف نتعرَّف سويًّا على أهم المعالم السياحية في تايلاند وما يُميز كل معلم من هذه المعالم.

 

جغرافيا تايلاند

كما ذُكِرَ سلفًا، تقع تايلاند في جنوب شرق آسيا بشبه الجزيرة الهندية الصينية. يحدها خليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، ولاوس وكمبوديا من الشرق، وبحر أندامان وميانمار من الغرب. أما مساحتها فتبلغ حوالي 513.120 كيلومتر مربع، ومن ثَمَّ فهي تحتل المرتبة رقم 51 عالميًّا من حيث المساحة. وتعتبر عاصمتها بانكوك أكبر مدنها وأكثرها ازدحامًا بالسكان. وبالنسبة لسكان تايلاند فقد بلغوا حوالي 64 مليون نسمة، يتحدثون اللغة التايلاندية كلغة رسمية، ويعتنق حوالي 95% منهم البوذية.

يُمكن وصف المناخ في تايلاند بشكل عام بالمناخ المداري الحار؛ إذ ينقسم العام إلى ثلاثة فصول فقط: ربيع حار، وصيف حار ممطر، وشتاء معتدل البرودة. في حين أنها تتمتع بالتنوع في تضاريسها؛ إذ تضم الجبال الشاهقة والسهول والهضاب والأنهار، كما أنها تطل على خليج تايلاند وبحر أندامان.

 

أهم المعالم السياحية في تايلاند

تُعتبر السياحة واحدة من أهم مصادر الدخل في تايلاند، إذ احتلت عاصمتها بانكوك المرتبة الثالثة بعد لندن ونيويورك من حيث عدد الزوار في بحث أجرته شركة يورومونيتور. كما حصلت العديد من مدنها الأخرى على مراكز متقدمة أيضًا من حيث عدد الزوار. وقد ساعدها على ذلك، التنوع الملحوظ ما بين الشواطئ الساحرة والجبال الشاهقة والرمال الناعمة، بالإضافة إلى المزارات الثقافية وغيرها مما يجعل الزائر منبهرًا ومستمتعًا أيًّا كان ذوقه. ومن أشهر المعالم السياحية في تايلاند ما يلي:

  • بانكوك: العاصمة التي تعج بمختلف البيئات والثقافات، إذ يُمكنك رؤية المباني الشاهقة جنبًا إلى جنب مع المنازل القديمة، كما تجد المطاعم الفخمة جنبًا إلى جنب مع عربات طعام الشارع. كما تستطيع أيضًا الاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة من ساحات خضراء وأنهار جارية. ويُعتبر معبد بوذا الزمردي من أشهر المزارات هناك.
  • معبد فانوم رونج: لا شك أن زيارة معبد بارع التصميم يُعتبر من الأمور المشوقة، خاصةً إذا كان هذا المعبد يوجد فوق بركان خامد، مما يُضفي على الأمر المزيد من الإثارة. ففي شمال شرق تايلاند بجوار قرية نانج رونج، يوجد معبد فانوم رونج الهندوسي فوق فوهة بركان خامد، وهو معبد ذو تصميم فريد، به خمسة عشر باب تدخل الشمس منهم جميعًا في نفس الوقت أربع مرات في العام، ويُعَد من أهم الوجهات السياحية التايلاندية.
  • حديقة خاو سوك الوطنية: تقع هذه الحديقة في مدينة سوارت ثاني في جنوب تايلاند. وتُعد واحدة من أجمل المحميات البرية على الإطلاق. فهي تضم بحيرات وأنهار وغابات، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الحيوانات البرية الفريدة، من أفيال ودببة وغزلان. كما أنها مزودة بممرات خاصة بالزوار، ليتمكنوا من التجول والاستمتاع بالجمال الأخاذ والطبيعة الساحرة.
  • جزيرة رايلي: هي جزيرة تايلاندية صغيرة، تحفها صخور جيرية عالية من أحد جوانبها، مما يجذب محبي تسلق الصخور إليها من كل حدب وصوب. كما أنها تتميز بمناظرها الخلابة وجوها الهادئ وشواطئها الساحرة. ويوجد في تايلاند العديد من الجزر الأخرى التي تُعد ملجا للكثير من راغبي الراحة والاستجمام.
 
السابق
تعريف علم النفس
التالي
ما هو الوزن الذري

اترك تعليقاً