مدن عربية

أهم المعالم السياحية في دبي

دبي تُعد من أكثر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة السياحية شهرةً في العالم. حيث تتميز دبي بتنوعها الثقافي، وجمعها بين الأصالة والمعاصرة، فهي تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية مثل: الفنادق، والمنتجعات، والحدائق، ومراكز التسوق، والمراكز الرياضية، والترفيهية.

 

برج خليفة:

هو أطول بُرج فى العالم، حيث يبلغ إرتفاعه 828 مترًا. أُفتتح رسميًا 4 يناير 2010. ويُضم العديد من المميزات مثل: وجود أعلى شُرفة مفتوحة للجمهور، والتي تُوفر فرصة مُشاهدة دبي بالكامل. كما يضم أعلى مسجد في العالم. وحديقة مُطلة على نافورة دبي. بالإضافة إلى أعلى مسبح “روف توب” في العالم.

 

نافورة دبي:

هي أطول نافورة إستعراضية في العالم، وتقع في مكان مميز بين برج خليفة ودبي مول.

 

أوبرا دبي:

تطُل على كلًا من نافورة دبي وبرج خليفة؛ و صممتها المهندسة العراقية البريطانية زَها حديد. حيث إستوحت التصميم من السفن الشراعية التقليدية، ومراكب الصيد الخشبية. وتتكون الأوبرا من مسرح داخلي، وآخر خارجي، علاوة على قاعة للإستقبال والفنون، وصالة للبالية والحفلات، ومتحف فني، ومكتبة فنية، وفُندق.

 

برج العرب:

بُني على جزيرة إصطناعية، ويتميز بإطلالته على ساحل دبي بالكامل، وتصميمه على شكل شراع إرتفاعه 321 م. بالإضافة لوجود مطعم تحت الماء، ومهبط للطائرات.

 

أكواريوم دبي:

يوجد فى دبي مول. وهو حديقة حيوانات مائية تضُم 33000 كائن بحري موزع على 3 مناطق بيئية: الغابات المطيرة، والشواطيء الصخرية، وعالم المحيطات.

 

خليج الدلافين في دبي:

يُعتبر أكثر مواطن الدلافين تطورًا في العالم، حيث يوفر فرص مشاهدة عروض الدلافين، والسباحة أو الغوص معهم. بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والخدمات المميزة.

 

دبي دولفيناريوم:

أول حوض مغلق، ومُكيف تمامًا في الشروق الأوسط. يتميز أيضًا بتقديم عروض للثدييات البحرية مثل الدلافين، والفقمات، كما يوفر فرصة للسباحة مع الدلافين.

 

حوض الحجرات المفقودة:

يوجد فى فندق أتلانتس، ويحتوي على 20 معرض للكائنات البحرية. ويوفر فرص لإستكشاف الأنفاق، والمتاهات وحضارة الأتلانتس المفقودة خلال مشاهدة أجمل المخلوقات البحرية.

 

حدائق دبي:

  • حديقة الزهور: وتُلقّب “حديقة المعجزات” لدقة تصميميها، ومساحتها الشاسعة، والتنوع الفريد لزهورها؛ فهي أكبر حدائق الزهور في العالم؛ لإحتوائها على 45 مليون زهرة.
  • حديقة الفراشات: أجمل حدائق دبي؛ وتحتوى على 120 نوع من الورود والنباتات الطبيعية المتنوعة.
  • حديقة زعبيل: وتشمل 3 أقسام متصلة بجسرين مُعلقين للمشاة؛ بالإضافة إلى قطار داخلي. وتحتوي على العديد من المرافق منها: مركز للتكنولوجيا، والرياضة، وسينما ثلاثية الأبعاد.
  • حديقة الصفا: تتميز بامتلاكها ثلاث بحيرات صناعية، وأكثر من 200 نوع من الطيور، و 16924 نوع من الأشجار والشجيرات، وغابة صغيرة وتل مع شلال يتدفق منه. بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الترفيهية.
  • حديقة الخور: تتميز بتنوع مرافقها، وخدماتها مثل: مناطق الرحلات، والشواء، وخدمات الرحلات البحرية، والمطاعم. بالإضافة إلى مدينة الطفل التي تحتوي على أقسام عروض متنوعة للعلوم الطبيعية، والفضاء، والإتصالات.
السابق
أسباب آلام الرقبة
التالي
تنظيف القولون بطرق طبيعية

اترك تعليقاً