مدن أجنبية

أهم مدن أمريكا الوسطى

أهم مدن أمريكا الوسطى

تُوصف أمريكا الوسطى بأنها قطعة من الجنة؛ وذلك لاحتوائها على العديد من الشواطئ الجميلة والغابات التي لديها سحرًا خاصًا، وبجانب ذلك تعد أيضًا واحدة من أكثر الأماكن تنوعًا على كوكب الأرض بسبب طبيعتها الخلابة وتنوعها البيولوجي والثقافي، وتقع أمريكا الوسطى بين الأمريكتين على مساحة 196،127 ميل مربع ويبلغ عدد سكانها 46،761،485 نسمة. وفي هذا المقال، سوف نستعرض مجموعة من أهم مدن أمريكا الوسطى.

 

موقع أمريكا الوسطى

أمريكا الوسطى هي عبارة عن برزخ يحدها المحيط الهادئ من الجنوب الغربي، والبحر الكاريبي من الشمال الشرقي، وخليج المكسيك من الشمال، ويعرّف بعض علماء الفسيولوجيا برزخ تيهوانتيبيك باعتباره الحدود الجغرافية الشمالية لأمريكا الوسطى، بينما يستخدم آخرون الحدود الشمالية الغربية لبليز وغواتيمالا، ومن هناك تمتد الكتلة البرية لأمريكا الوسطى إلى الجنوب الشرقي إلى نهر أراتو حيث تتصل بسهول المحيط الهادئ في شمال غرب أمريكا الجنوبية.

وتتميز أمريكا الوسطى بوجود عدد من السلاسل الجبلية العديدة داخلها، وتعد أطول جبال بها هي سييرا مادري دي تشياباس، وكورديليرا إيزابيليا وكورديليرا دي تالامانكا وتقع على ارتفاع 4220 مترًا (13،850 قدمًا).

 

أهم مدن أمريكا الوسطى

 ترينداد (كوبا)

من المعروف عن كوبا أنها تتميز بالكثير من الكنوز المعمارية التي ترجع إلى الحقبة الاستعمارية، فيمكن رؤية العديد من المنازل الملونة بألوان مبهجة. وتُعد مدينة ترينداد من أغنى المدن في كوبا، نظرًا لاحتواها على الكثير من مزارع قصب السكر، كما أنها وحتى يومنا هذا تمتلك العديد من القصور الإسبانية التي ظلت صامدة منذ زمن الاستعمار.

 

مدينة بنما (بنما)

كانت مدينة بنما فيما مضى قرية صغيرة للصيد، ولكنها أصبحت الآن عاصمة هامة من عواصم أمريكا الوسطى، واليوم تحتوي على العديد من ناطحات السحاب، بجانب الشوارع المرصوفة والفنادق والساحات الرائعة، وهناك يجب زيارة قناة بنما الشهيرة، وهي عبارة عن ممر يربط بين كل من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ وتم إنشاء هذا الممر في عام 1914.

 

سان خوسيه (كوستاريكا)

تقع مدينة سان خوسيه في قلب أمريكا الوسطى والعديد من الزائرين القادمين إليها يتوجهون إلى المتنزهات والساحل في هذه المدينة الرائعة لكي يرون المناظر الطبيعية الخلابة هناك، وتعتبر مدينة سان خوسيه مركزًا ثقافيًا هامًا لأنها تحتوي على المسارح والمتاحف الشهيرة، كما أنها لديها سوق يوفر كل شيء للسائح، ويستطيع المسافر أن يجرب العديد من المأكولات اللذيذة الخاصة بالمدينة.

 

أنتيغوا (غواتيمالا)

مدينة أنتيغوا هي من المدن الساحرة في أمريكا الوسطي وتتميز بأكثر من بركان وتلك البراكين في الواقع تعطيها منظرًا مثيرًا، كما أنها السبب الرئيسي في أن هذه المدينة الأكثر زيارة في غواتيمالا. وفي هذه المدينة، يوجد أيضًا العديد من البنايات القديمة الملونة والتي توفر مناظر رائعة للمشاهدة، كما أن لديها أماكن على هيئة أكشاك بيع توفر الكثير من الأشياء مثل الملابس أو الأطعمة المختلفة.

 

غرناطة (نيكاراغوا)

مدينة غرناطة هي أقدم مدينة في نيكاراغوا وهي من أكثر  مدن أمريكا الوسطى سحرًا على الإطلاق، وعلى بعد 10 كيلومترًا من هذه المدينة يوجد بركان شهير أيضًا يوفر للسائح مغامرة لا تُنسى حقًا، كما أن المدينة مليئة بالعديد من الأشياء التي يمكن فعلها مثل التسوق وتناول الطعام في المطاعم أو المكوث في الفنادق أو المقاهي، ولديها كاتدرائية غرناطة أيضًا التي تتميز بالأجراس الصفراء.

 

 6-سان سلفادور (السلفادور)

لدى مدينة سان سلفادور ما يمثل 39٪ من إجمالي عدد سكان السلفادور كلها وهذا يعتبر سببًا أساسيًا في أنها تجذب الكثير من الاستثمارات المختلفة في المنطقة الحضرية. وبالنظر إلى اقتصاد هذه المدينة، سنرى أنها تعتمد وبشكل أساسي على الخدمات والتجزئة وكما تم الذكر تتلقي سان سلفادور الكثير من الاستثمارات الخارجية مما يجعلها بدون شك مركز ثقافي وسياسي وتعليمي هام.

 

ليون (نيكاراغوا)

مدينة ليون هي ثاني أكبر مدينة موجودة في نيكاراغوا، وهي مدينة مليئة بالمغامرات وبالتاريخ الذي يستحق الزيارة حقًا كما أنها توفر المشاهد الخلابة، وعند زيارة مدينة ليون يجب أن يهتم الزائر بالطعام الذي يعتبر أهم ما يميز المدينة وإلى المعمار ذو الهندسة الفريدة والذي يُعد من أروع المعماريات في أمريكا الوسطى.

راتان (هندوراس)

غالبًا ما يتجاهل الكثيرون مدينة راتان بدولة هندوراس، إلا أن هذه المدينة تستطيع أن تقدم حقًا مشاهد خلابة لمياهها وشواطئها النقية كما أنها تمتلك العديد من مواقع الغطس التي من خلالها يستطيع الزائر رؤية الشعاب المرجانية المميزة ويتمتع بالحياة البحرية الموجودة تحت الماء.

 
السابق
طريقة عمل عصير اليوسفي
التالي
طريقة عمل كفتة البطاطس

اترك تعليقاً