جزر

أين تقع جزيرة بوكيت

أين توجد جزيرة بوكيت

جزيرة بوكيت أو فوكيت هي أكبر الجزر التايلاندية وتُعد من أجمل المناطق السياحية حول العالم، وقد إشتقت هذه الجزيرة إسمها من اللغة الجاوية إذ تعني التلة بهذه اللغة. تبلغ مساحة بوكيت 550 كيلومتر مربع، وترتفع سلسلة جبالها التي تمتد من الشمال حتى الجنوب فوق سطح البحر بحوالي 1700 قدم.

 

أين تقع جزيرة بوكيت

تقع جزيرة بوكيت على بحر أندامان في الجنوب التايلاندي، ولهذا أُطلق عليها لؤلؤة الجنوب. وتُعد بوكيت الجزيرة الأكبر بين الجزر التايلاندية، ويتبعها ما يقدر ب39 جزيرة أخرى، كما صُنفت جزيرة بوكيت إدارياً كمحافظة عام 1933، وتجاور كلاً من محافظتي فانج نغا، وكرابي، بينما تبعد مسافة 862 كيلو متر عن العاصمة التايلاندية بانكوك.

 

التقسيمات الإدارية في بوكيت

تنقسم جزيرة بوكيت إلى ثلاث مقاطعات رئيسية وهم كاتو، وموانج، وتلانج، إضافة لتقسيمها لأكثر من 100 قرية مع حوالي 17 بلدية، وتتشابه بعض مناطقها مع عدة مدن عالمية مختلفة مثل مدينة نيس بفرنسا، وهينان بالصين، وأيضاً مثل لاس فيغاس بأمريكا.

 

جغرافيا جزيرة بوكيت

تبلغ مساحة بوكيت 550 كيلومتر مربع تقريبًا، وتمثل الجبال حوالي 70% من مساحة الجزيرة بأكملها، أما الأجزاء الباقية فهي عبارة عن سهول ترتكز في وسط وشرق الجزيرة، بينما تُمثل المساحات الخضراء والمزروعة حوالي 60% من إجمالي الجزيرة حتى الجبال تكسوها النباتات الخضراء، مع إحتوائها على العديد من الجداول المائية، وإمتلاك ساحلها الغربي العديد من الشواطئ الرملية المميزة مما يُعطي للمكان رونق سياحي خاص.

 

كيفية السفر من بانكوك إلى بوكيت

تقدر المسافة بين العاصمة التايلاندية بانكوك حتى بوكيت بحوالي 862 كيلومتر، وبما أنها مسافة كبيرة يصعب على البعض إحتمالها للسفر برًا، فعادة تكون الطريقة الأفضل للسفر من بانكوك لبوكيت هي الطريقة الجوية، إذ تستغرق الرحلة بالطائرة ساعة وعشرون دقيقة، لتجد نفسك مباشرة تستمتع بهواء بوكيت دون عناء سفر الطرق البرية.

 

أهم المعالم السياحية في بوكيت

  • الحديقة المائية جنغل سبلاش: تُعد حديقة جنغل سبلاش المائية المكان الأفضل للنزهات العائلية، إذ تُعد جزء من منتجع جراند ويست المتواجد بالقرب من مطار بوكيت الدولي، كما تحتوي على أكثر من 12 لعبة مائية مبهجة، وجولات سياحية داخلية.
  • خليج بان ناه: يقع بين جزيرة بوكيت وشبه جزيرة مالاي بينسولا بجنوب تايلاند. يتميز هذا الخليج تحديداً بتعدد الكهوف داخله والتي يرجع تاريخها لآلاف السنين السابقة، لذا أخذ شهرة كبيرة بين معالم بوكيت السياحية، كما يمتد لمساحة تصل لحوالي 400 كم على بحر أندامان .
  • فنتازيا بوكيت: هي مدينة سياحية تقع على شاطئ كامالا ومُصممة على غرار مدينة لاس فيجاس الأمريكية، ويتميز هذا المكان بجمعه بين تراث الماضي بحضارته العتيقة وحداثة الحاضر بتطوراته المتعددة.
  • مملكة النمور: تقع على مسافة 3 كم من ساحل البحر، وتُعتبر من أكثر الأماكن التي تشتهر بها تايلاند، كما تُعد الأولى على مستوى العالم التي تهتم بالنمور.
  • بوكيت أكواريوم: من أجمل الأحواض المائية بتايلاند، يتميز باحتوائه على مجموعة هائلة من الأسماك النادرة والشعاب المرجانية المتنوعة، التي تجعلك بين أعماق البحار وأنت تقف على أقدامك كما أنت.
  • حديقة حيوان بوكيت: المميز بحديقة حيوان بوكيت أنها تنقلك لفكرة التجول بغابة من أفلام الأدغال التي طالما شاهدتها، فلا تكون رحلة مملة أو حديقة حيوان عادية وبالتالي لن تندم أبداً على تلك الزيارة الممتعة.
  • البلدة القديمة في بوكيت:البلدة القديمة من الأماكن السياحية  التي تُعد الأقرب لقلوب زوارها لجمعها بين روح النشاط الصباحي والمعالم الأثرية ذات التاريخ العريق مع الجولات الليلية المميزة.
  • تمثال بوذا العملاق: هذا التمثال تحديداً من أشهر التماثيل الدينية بالعالم وله مكانة لا غبار عليها بين الشعب التايلاندي، ويُعد من أهم الأماكن السياحية في جزيرة بوكيت وأكثرها جذباً للسياح، فيصل إرتفاعه إلى 45 متر ويمكن رؤيته من أي إتجاه بالجزيرة.
  • معبد وات تشالونج: يعكس معبد وات تشالونج الثقافة التايلاندية، كما يُعد واحد من أكبر المعابد في العالم وأكبر معبد بجزيرة بوكيت، لذا يأخذ شهرة كبيرة بين السياح من جميع الأجناس والأديان ممن يفضلون التعرف على الثقافات خاصة الثقافة التايلاندية.
  • شلال بانج باي: يبلغ إرتفاع الشلال 15 متر، ويتميز بجماله الخاص مع هدوء جلسته، إضافة لتجربة السباحة في مصبه.
 
السابق
طريقة الكبة المشوية
التالي
فوائد عسل السدر

اترك تعليقاً