مدن أجنبية

أين تقع فلورنسا

أين تقع فلورنسا

فلورنسا

هي مقاطعة تتواجد في الناحية الشمالية من وسط دولة إيطاليا. وتقع فلورنسا تحديدًا في إقليم توسكانا الإيطالي، حيث تُعد أكبر المدن وأكثرها تكدسًا بالسكان في الأقليم، علاوة على كونها عاصمته الرسمية. وتحتوي فلورنسا على الكثير من الروائع الفنية الإيطالية، كما أن لها مكانتها داخل إيطاليا فقد كانت عاصمة لها خلال فترة من الزمن، كما تعتبر من أهم المدن الإيطالية التي اشتهرت بالازدهار في شتى المجالات، سواء الثقافية أو الاجتماعية أو التجارية، وهي السبب في تطور دولة إيطاليا وخروجها من عصر الفقر والظلام. وقد تميزت بهندسة معمارية مميزة تعود لعصر النهضة، حيث تحتوي على الكثير من المنحوتات والمعالم الشهيرة في إيطاليا.

 

أهم المعالم السياحية فلورنسا

هناك العديد من المباني المعمارية الشهيرة والرائدة في مجال المعمار بإيطاليا، والتي تحتويها فلورنسا بالتحديد من بين باقي المدن الإيطالية، ومن أهمها:

كنيسة باتيسترو

تعتبر كنيسة باتيسترو من أقدم المباني الموجودة في فلورنسا، حيث تم بناؤها فعليًا في القرن الحادي عشر على أنقاض هيكل سابق منذ القرن الرابع، ويشتهر المبني ببورتا ديل باراديسو، بمعني بوابة الجنة وهو اللقب الذي منحه إياه مايكل أنجلو.

برج الجرس “جيوتو”

يعتبر هذا البرج جزء مهم في مدينة فلورنسا، كما أنه واحد من أهم وجهات الزيارة في مدينة فلورنسا حيث يمنحك نظرة فريدة على المدينة، ويبلغ إرتفاع البرج 84.7 متر، ويمتلك 414 درجة. يُذكر أن بداية العمل فيه كانت سنة 1334، على يد جيوتو وأندريا بيسانو. ولكن عند وفاة جيوتو لم يكن قد أكمل سوى الطابق السفلي فقط، ثم أكمل المهندس تالنتي بناء البرج في عام 1359م.

قصر بالازو فيكيو

قصر فيكيو أو القصر القديم هو مبنى بلدية فلورنسا. ويعتبر هذا المكان من أشهر وأهم المباني غير الدينية في فلورنسا، والذي تم بناؤه على مدار العديد من الأعوام وتم العمل على توسعته في وقت لاحق، وتحديدًا في القرن السادس عشر، عندما كانت فلورنسا عاصمة لإيطاليا، وحينها كان مقر وزارة الخارجية، بينما هو الآن مقر البلدية.

جسر بونتي فيكيو

جسر بونتي فيكيو أو جسر فتشيو هو أقدم وأشهر الجسور في مدينة فلورنسا. فقد تم بناء هذا الجسر في عام 1345م، ويطل على نهر أرنو الذي يمر وسط المدينة. ويعتبر هو الجسر الوحيد الذي ظل قائمًا بعد هجوم الألمان على المدينة خلال الحرب العالمية الثانية.

قصر بيتي

وهو أكبر قصور منطقة فلورنسا والذي يعود تاريخه إلى عصر النهضة. وقد بُني القصر في الأساس لأجل عائلة بيتي (مصرفي إيطالي شهير) في عام 1458م، وعلي مر الوقت كانت تتم أعمال توسيع المبني بشكل تدريجي، حتى إنتهى بناؤه عام 1783م. وقد مثّل هذا المنزل مقرًا للدوق الكبير لفترة ليست بقليلة، بينما أصبح مقرًا للحكومة عندما كانت فلورنسا عاصمة لإيطاليا.

كنيسة سانتا ماريا نوفيلا

من أهم وأجمل الكنائس القطبية في إيطاليا بوجه عام، وتم بناؤها في نهاية القرن الخامس عشر على يد الدومينيكان. خضعت الكنيسة لعدة تطورات جعلتها تفقد العديد من التحف والزخارف والآثار داخلها، لكنها لا زالت تضم الكثير من المقابر القديمة المدهشة والتي ترجع للقرون الوسطى، ومن أشهر معالمها الفيل المنحوت والذي يحمل على ظهره مسلة مصرية، والسقف الأزرق المرصع بنجوم ذهبية غاية في الروعة.

كنيسة سان لورينزو

تعتبر هذه الكنيسة أقدم كاتدرائية في مدينة فلورنسا بالكامل، وهي كنيسة رومانية على الطراز القوطي تم العمل عليها وافتتاحها  في عام 393م. ووقد تم ترميمها بعد ذلك على الطراز الرومانسكي وكان ذلك في القرن الحادي عشر، ويعتبر هو الوقت الذي حصلت فيه على شكلها النهائي  وتشمل الكنيسة مدخل مميز، وفي الداخل تجد مقابر تحمل شعلة صممها المعماري بارتولوميو مونتاغنا، وبجانب الكنيسة دير يعد من أهم المزارات في تلك المنطقة.

 
السابق
أهمية أمن المعلومات
التالي
أسباب الفتق وطرق علاجه

اترك تعليقاً