أنهار وبحيرات

أين توجد بحيرة توبا

أين توجد بحيرة توبا

البحيرات هي مسطحات مائية محدودة المساحة، تحيط بها اليابسة من جميع الجهات. قد تكون مياهها ثابتة أو تتحرك ببطء. يتفاوت عمقها من بحيرة لأخرى، كما قد تحتوي البحيرة الواحدة على انحدارًا في أعماقها. وتختلف أنواع البحيرات وفقًا لطبيعة تكوينها؛ فمنها الجليدية والتكتونية والانحلالية والبركانية وغيرها. وتُعَد بحيرة توبا واحدة من أشهر البحيرات البركانية حول العالم وأكثرها جمالًا وتميزًا.

 

أين توجد بحيرة توبا

توجد بحيرة توبا في إندونيسيا جنوب شرق قارة آسيا، وتحديدًا إلى الشمال من جزيرة سومطرة الإندونيسية. تُعَد تلك البحيرة من البحيرات البركانية نظرًا لموقعها فوق فوهة بركانية شهيرة، يُذكَر أنها شهدت أكبر انفجار بركاني شهده العالم على مدار التاريخ. كما تقع تلك البحيرة على بعد مسيرة ثلاث ساعات بالسيارة من مدينة ميدان الإندونيسية. والجدير ذكره أنه على الرغم من امتلاك إندونيسيا لمجموعة كبيرة من البحيرات، إلا أن تلك البحيرة تحديدًا لا تُعَد أجمل البحيرات الإندونيسية فقط، بل واحدة من أجمل البحيرات على مستوى العالم.

 

الطبيعة الجغرافية لتوبا

تمتلك بحيرة توبا الإندونيسية طبيعة جغرافية مميزة؛ فعلاوة على موقعها الفريد على فوهة بركانية كبيرة، تتميز تلك البحيرة باتساع مساحتها وانخفاض قاعها مقارنة بغيرها من البحيرات. هذا بالإضافة إلى ما يُحيط بها من مساحات خضراء جميلة وأشجار يانعة، الأمر الذي يجذب أنظار العالم إليها، فيرغب الكثيرون من هواة السفر والترحال في الذهاب إليها وقضاء وقت من الاستجمام والهدوء بها.

 

السياحة في بحيرة توبا

كما ذُكر سلفًا، تمتلك البحيرة العديد من مقومات الجذب السياحي ووسائل الراحة والاستجمام؛ طبيعة هادية ومياه زرقاء ومساحات خضراء. إلى جانب الغابات بما تحويه من حيوانات برية مميزة وأشجار كثيفة. وقد زادها جمالًا وتميزًا وجود جزيرة ساموسر في قلبها، والتي تضم الكثير من المتاجر التراثية والمراكز الثقافية التي تلقى استحسان السياح وتنال إعجابهم. فضلًا عن وجود الينابيع الساخنة والشلالات الساحرة التي تجعل السائح يرغب في البقاء أطول وقت ممكن للاستماتع بتلك البقعة الرائعة من إندونيسيا.

 

معلومات عن إندونيسيا

جمهورية إندونيسيا واحدة من أجمل بلاد العالم، تتكون من 33 مقاطعة في ست مناطق مركزية هي: سومطرة، وجاوا، وكامنتان، ونوسا تنغارا، وسولاوسي، وجزر مالوكو وباباو. وتتخذ من محافظة جاكرتا عاصمة لها. تتميز إندونيسيا بمناخها الجاف في بعض شهور السنة والرطب في بعضها الآخر، وتضم ما يزيد عن 17 ألف جزيرة بعضها عامر بالسكان. والجدير بالذكر أن دولة إندونيسيا تحتل المركز الرابع بين دول العالم من حيث عدد السكان الذي تعدى 222 مليون نسمة في إحصائيات عام 2006م. يتحدث سكانها اللغة الإندونيسية ويدين غالبيتهم بالإسلام.

 
السابق
نصائح اختيار فساتين السهرة
التالي
نبذة عن حياة الفرزدق

اترك تعليقاً