بحار ومحيطات

أين يقع البحر الكاريبي

أين يقع البحر الكاريبي

البحر الكاريبي أحد المسطحات المائية الشهيرة على سطح الكرة الأرضية، لما يُميزه من موقع متميز وطبيعة فريدة، بالإضافة إلى مساحته الكبيرة التي تصل إلى حوالي 2 مليون و800 ألف كيلو متر مربع. هذا بالإضافة إلى ما يضمه هذا البحر من مجموعة رائعة من الجزر الساحرة، التي تُعَد مقصدًا سياحيّا هامًّا للكثيرين من هواة الاستمتاع بالطبيعة الخلابة وخوض المغامرات الممتعة. وفيما يلي سنتعرَّف بشكل أكثر دقة على موقع البحر الكاريبي وأهم ما يُميزه.

 

أين يقع البحر الكاريبي

يقع البحر الكَاريبي إلى الشمال من أمريكا الجنوبية وإلى الشرق من أمريكا الوسطى، كما أنه يقع جنوب جزر الأنتيل الكبرى التي تتمثل في كلٍّ من كوبا وبورتوريكو وجامايكا وهسبانيولا، كما يُمثل المطل الغربي لما يُعرَف باسم جزر الأنتيل الصغرى. والجدير ذكره أن ذلك البحر في الوقت الذي يُعَد فيه فرعًا من المحيط الأطلسي، يتفرَّع منه هو الآخر عدة أفرُع أو خلجان مثل خليج دارين وخليج فنزويلا وخليج هندوراس. كما يصله بالمحيط الهادي ممر مائي يُعرف باسم قناة بنما.

 

مواصفات البحر الكاريبي

يتميَّز الكاريبي بمجموعة من المواصفات، فهو من البحار شديدة الملوحة ما إذا قورنت بغيرها من البحار، كما أنه من البحار الكبيرة نظرًا لمساحته التي تُقدَّر بحوالي 2 مليون و800 ألف كيلو متر مربع. هذا بالإضافة إلى عمقه الذي يصل في أعمق نقطة إلى حوالي 7.500 متر. أما مناخ البحر الكاريبي فهو مناخ مداري، تتراوح فيه درجة حرارة المياه ما بين 21 و29 درجة، ويُعَد مركزًا للكثير من الأعاصير التي تحدث في النصف الغربي من الكرة الأرضية.

 

أشهر جزر الكاريبي

يضم البَحر الكارِيبي مجموعة من الجزر الرائعة التي تُعَد من أهم الوجهات السياحية للكثيرين حول العالم؛ وذلك لروعة المناظر الطبيعية في هذه الجزر بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة الترفيهية المُختلفة بها. ومن أشهر هذه الجزر جزر البهاما، وجزيرة بويرتو ريكو، وجزيرة سانت بارتيليمي، ومستعمرتا سين مارتن وسينت مارتن، وجمهورية الدومينيكان التي تكمن روعتها في أنها جمهورية متكاملة عامرة بالعديد من المناطق والمزارات السياحية والفنادق ذات الأسعار المعقولة والمناسبة للكثيرين، مما جعل شاطئها يُصنَّف باعتباره أحد أفضل 25 شاطئ من شواطئ البحر الكاريبي.

 
السابق
دولة نيكاراغوا
التالي
طريقة تصغير الشفايف بالمكياج

اترك تعليقاً