جبال ووديان

أين يقع وادي الجن

وادي الجن هو مكان خارق لقوى الطبيعة؛ إذ تحدُث فيه بعض الظواهر غير المنطقيَّة من وجهة نظر الكثيرين، والتي تجعل منه بيئة خصبة للكثير من الأقاويل والشائعات، التي تُحاول تفسير ما يحدث ولكن بروايات غير منطقيَّة، إلى أن وجد العلماء تفسيرًا منطقيًّا أطاح بكل تلك الأقاويل والشائعات.

 

موقع وادي الجن

يَقع وادي الجن في منتزه برى، يُسمَّى منتزه البيضاء، في المدينة المنوَّرة، بالمملكة العربية السعوديَّة. ويتمتَّع هذا الوادي بكم هائل من المناظر الطبيعيَّة الخلابة، التي تدفع الكثيرين إلى الذهاب إليه لمُشاهدة تلك المناظر والاستمتاع بوقتهم هناك، وبالتالي يُعتبر هذا المكان مقصِدًا سياحيًّا هامًّا.

 

العجيب في وادي الجن

تَجدُر هنا الإشارة إلى أنَّ تلك المناظر الطبيعيَّة الخلابة التي توجد في هذا المكان، ليست هي السبب الوحيد في وفود الناس إليه؛ فهذا المكان تُعاند فيه الطبيعة قوانين الفيزياء المعروفة؛ فنجد أن السيَّارات تسير بدون تحكم السائق، ولا تنحدر إلى أسفل كما هو مُتَوَقَّع، بل تتجه إلى أعلى، كما لوحظ أنَّ المياه في حال سكبها على الأرض في هذا المكان، تتناثر قطراتها إلى أعلى في عكس اتّجاه الجاذبيَّة الأرضية.

 

شائعات وادي الجن

لا شكَّ أنَّ ظاهرة كهذه جديرة بأن تُشكِّل بيئة خصبة لحبك الأقاويل، وتأليف الشائعات؛ وكان أكثر تلك الأقاويل تدور في إطار ديني، لجذب الكثير من السياح إلى هذا المكان، فادَّعى البعض أن ما يحدث هناك له علاقة وثيقة بسيرة الرسول مُحمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم، وبمروره من هذا المكان أثناء هجرته من مكَّة إلى المدينة، إلَّا أنَّ هذا لا يتعدَّى كونه شائعات لجذب المزيد من الزوَّار إلى هذا المكان.

 

حقيقة وادي الجن

في حين أوضح العلماء المُتخصصين في هذا الأمر بالمملكة العربيَّة السعوديَّة أنَّ ظاهرة تحرُّك المياه والأشياء في وادي الجن هي ظاهرة منطقيَّة بأسباب علميَّة، وإن كانت غير مُنتشرة، إلا أنَّها تحدث في أكثر من مكان حول العالم.

وأوضحوا أنَّ تلك الظاهرة ترتبط بوجود نوع مُعيَّن من التلال في هذا الوادي، يُطلَق عليها التلال المغناطيسيَّة، وصخور هذه التلال هي التي تعمل على جذب الأشياء إلى أعلى وتحرُّكها على هذا النحو الغريب.

 
السابق
طرق تجهيز المعجنات لشهر رمضان
التالي
علاج النقرس

اترك تعليقاً