آثار

أين يوجد قصر فرساي

قصر فرساي “بالفرنسية: Le chateau de Versailles”، هو واحد من أهم القصور الأوروبية وأفخمها وأجملها على الإطلاق، مما جعله من أهم المعالم السياحية في فرنسا، والتي تجذب ملايين السياح من كل حدب وصوب، للاستمتاع بتصاميمه الرائعة، واستكشاف تلك الحقبة الزمنية المهمة من التاريخ الفرنسي.

 

أين يوجد قصر فرساي

يوجد قصر فرساي في فرنسا، وتحديدًا في منطقة فرساي، التي تقع على بعد حوالي 25 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من العاصمة الفرنسية باريس. وقد ميَّزه حجمه الضخم وفخامة تصاميمه ورقيها عن غيره من القصور التاريخية، مما جعله جديرًا باستقطاب العديد من السياح سنويًّا.

 

متى بُني قصر فرساي

يرجع تاريخ بناء ذلك القصر إلى العصور الوسطى، وتحديدًا عام 1624م، وقد أُقيمَت لبِناته الأولى بأمر من الملِك لويس الثالث، عندما رغب في إقامة استراحة صغيرة له في قرية تُدعى فرساي، كان يذهب إليها لممارسة هواية الصيد. وما إن استلم الملك لويس الرابع الحكم، حتى أُعجِب بموقِع تلك الاستراحة، فأمر مجموعة من المعماريين والمُهندسين المهَرة بتوسعته وتحويله إلى قصر مميز ليتخد منه مقرًّا لإقامته. وبالفعل كان ما أراد لويس الرابع، وأصبح هذا القصر هو المقر الرئيسي للسلطة الفرنسية، واستمر الوضع على ما هو عليه حتى قامت الثورة الفرنسية عام 1789م. إلَّا أن الملك لويس فيليب لم يدخر جهدًا بعد ذلك من أجل تحويل هذا القصر إلى مُتحف تاريخي، يُشير إلى تلك الحقبة التاريخية الهامة من التاريخ الفرنسي، بكل رقيها وفخامتها، وقد كان الافتتاح الفعلي للمتحف عام 1837م.

 

وصف قصر فرساي

يتكون القصر من عدة مبانٍ متقابلة، يتكون كل منها من ثلاثة طوابق. كما يحتوي على شقة للملك تضم سبع قاعات كبيرة، وأخرى للملكة. بالإضافة إلى صالون النبلاء، والقاعة الشهيرة التي تُعرَف بقاعة المرايا؛ التي تتميَّز بوجود 17 قوس مكسوة بالمرايا، وكل قوس منها يحتوي على 21 مرآة تقوم بعكس النوافذ التي تُطل على الحدائق طوال الوقت. كما يشمل القصر مجموعة من الأثاث الثمين، واللوحات الفنية الراقية. أما بالنسبة لحدائق القصر، فهي عبارة عن ساحات واسعة، تحتوي على مجموعات رائعة من الأشجار والأزهار، بالإضافة إلى النوافير والتماثيل، وأكثر ما يُميزها نافورة أبولو المصنوعة من الذهب الخالص، بالإضافة إلى نافورة لاتونا المُصممة على هيئة كعكة زفاف مكونة من أربع طبقات.

 
السابق
زهرة الياسمين
التالي
فوائد الزبادي لعلاج الإسهال

اترك تعليقاً