أزياء وملابس

كيفية إزالة اللبان من الملابس

تخيَّل أنك ارتديت ملابسك وتأنَّقت، وخرجت من بيتك، ليضطرك الأمر إلى أن تجلس على مقعد في مكان عام أو في إحدى وسائل المواصلات. ليس هناك ثمة مُشكلة إلى الآن. لكن المشكلة تبدأ فور قيامك من على المقعد لتكتشف أن شيء ما قد التصق بملابسك؛ إنه لبان أو علكة كما يُطلقون عليه، وهي مادة صمغية اعتاد الناس مضغها، واعتاد الأطفال تركها على المقاعد بعد مضغها، لتلتصق بملابسك الجديدة غالبًا. لا شكَّ أن هذا الأمر سيُكدِّر صفو يومك. وإذ أنَّ إزالتها ليس بالأمر السهل، فإنك ستضطر للعودة إلى بيتك لتغيير ملابسك. ونحن هنا لنُعرِّفك على بعض الحيل التي ستساعدك في التخلص من اللبان وإزالته بدلًا من أن تتخلى عن هذه الملابس تمامًا.

 

كيفية إزالة اللبان من الملابس

1- التجميد:

يُمكنك بمنتهى البساطة طي قطعة الملابس ووضعها داخل كيس، ثم تضعه في الفريزر بعد غلقه جيِّدًا. وبعد ساعتين أخرجه لتجد اللبان الملتصق قد تجمَّد، ويمكنك حينها فركه بفرشاة الأسنان بكل سهولة.

 

2- الثلج:

إن لم يكُن لديك وقت، وتريد إنجاز المهمة بسرعة، فما عليك إلا إحضار قطعة من الثلج، وتمريرها على اللبان الممضوغ عدة مرات إلى أن يتحجر، وحينها يسهل فركه أيضًا باستخدام فرشاة الأسنان أو باستخدام سكِّين غير حاد.

 

3- الماء المغلي:

ضع بعض الماء يغلي على النار، ثم اغمس الجزء المُصاب من ثوبك في الماء المغلي لمدة ثواني قليلة، وبعد رفعه من الماء، ستلاحظ ذوبان اللبان، مما يسهل إزالته.

 

4- المكواة:

يُمكنك أيضًا استخدام المكواة لإزالة اللبان المٌلتصق بثوبك، وذلك بوضع قطعة من الورق المقوَّى فوق اللبان، ثم مرر عليها المكواة عدة مرات بدرجة حرارة متوسطة، وستلاحظ انتقال قطعة اللبان من ثوبك إلى الورقة على الفور.

 

5- مثبِّث الشعر:

عند رش بعض مُثبِّت الشعر على قطعة اللبان، ستتحجَّر على الفور، ومن ثمَّ يسهل إزالتها باستخدام فرشاة أسنان أو سكِّين غير حاد.

 

6- الشريط اللاصق:

كما يُمكن وضع شريطًا لاصقًا عليها، وتمرير إصبعك فوقها عدة مرات، ثم سحب الشريط اللاصق. ولكن عليك الحذر من أن يتضرر نسيج الثوب أثناء شد الشريط اللاصق.

 

7- البنزين أو الجاز:

عند وضع بعض البنزين أو الجاز على المنطقة المُصابة باللبان، سيعمل على إزالتها، ولكن شكل اللبان على ملابسك أهون بكثير من رائحة الجاز على أي حال.

 
السابق
منتجع الجونة
التالي
أهم معالم الغردقة

اترك تعليقاً