أكلات سريعة

أفكار للوجبات المدرسية لأطفال الروضة

يقضي الأطفال الكثير من الوقت يوميًا في الروضة، لذا فهم بحاجة لتناول طَعام صحي شهي يَمدهم بالطاقة، والعناصر الغذائية الأساسية المُتوازنة لدَعم نُموهم. ويُمثّل إعداد الوجبات المَدرسية تَحديًا للعديد من الأمهات لتقديم أفكار مُتجددة تَجذب الأطفال لَتناولها خَاصة مع زيادة الإختيارات المُتاحة لهم من الوجبات السَريعة، والأطعمة المَحفوظة. ويَعتمد تَقديم وجبات صِحية مُحببة للأطفال على تَقديم بدائل صِحية مُماثلة لطَعم وجباتهم المُفضلة بالإضافة لتقديمها بأشكالهم المُفضلة مع مُراعاة التَنويع، والتَجديد، ومُشاركة الطِفل في إختيار طَعامُه بتوفير بدائل صِحية للاختيار منها.

 

أفكار للوجبات المدرسية لأطفال الروضة

شيبس الخضروات:

تُقطع الخضروات إلى شرائح رفيعة، وتوضع في كيس بلاستيك، ويُضاف لها الملح، والزنجبيل، والثُوم البودر، والسمسم، وأحد النباتات العطرية المُجففة مثل الريحان، أو الزعتر، أو الروز ماري. وتُحفظ في الثلاجة لمُدة 10 دقائق، ثُم تُفرد الخضروات في صينية الخَبز، تُخبز لمُدة 40 دقيقة، مع التَقليب من فَترة لأخرى. يُقدم معه بروتين مثل فيليه السمك المَخبوز، أو شرائح الديك الرومي المُدخن، أو اللبنة، او الجبنة القريش، بالإضافة للفواكه الطازجة.

 

توست الخضروات:

تُقطع الخضروات إلى شرائح طُولية، وتُخبز على دَرجة حرارة مُرتفعة حتى تنضج جيدًا، ثُم تُترك لتبرد، وتُستخدم كبديل لشرائح الخُبز. ويُمكن التَجديد فيها وِفق رَغبات الأطفال مثل حشوها بجبن الريكوتا، والعسل الأبيض، وقِطع الفواكه، أو السوداني المطحون، مع الموز؛ أو الجبن الشيدر مع الفلفل المُلون، والزبادي؛ أو البُرجر المَشوي مع السبانخ.

 

ساندويتشات منوعة:

يُقطع الخُبز إلى أشكال باستخدام قَطاعات المَخبوزات لتَكوين أشكال مُحببة للأطفال. ويُنوع في حَشوها لتشمل البروتينات، والخضروات مثل حشوها باللحم المَشوي مع الخيار المخلل؛ أو الجبن الموزاريلا مع صوص البيستو؛ أو حشو البيتزا، ويُقدم معها شيبس الفواكه.

 

شيبس الفَواكه:

يُعد بتقطيع نوع، أو عِدة أنواع من الفواكه إلى شرائح رفيعة، وخبزها في صينية لمُدة 30 دقيقة مع التَقليب، ثُم تُترك لتبرد.

 

الشاورما:

يُقطع الدجاج، أو اللحم إلى قِطع صغيرة، وتُطهي مع الخضروات، والتوابل، ثُم يُضاف لها الزبادي والسمسم. وتُقدم مع المكسرات، والفواكه المُجففة، أو السموثي.

 
السابق
ما هو التضخم الإقتصادي
التالي
كيف تعرف العسل الأصلي

اترك تعليقاً