أعلام ومشاهير

الأندية التي لعب لها محمد صلاح

محمد صلاح شاب مصري شق طريقه إلى العالمية في غضون سنوات قليلة، وذلك من خلال تميزه في رياضة كرة القدم، وهي الرياضة الأكثر شعبية حول العالم. فقبل أن يُتم عامه السادس والعشرين كان قد حصل على العديد من الألقاب والجوائز، منها لقب أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013، وأفضل لاعب في نادي روما عام 2016، كما حصل على جائزة أفضل لاعب عربي لجلوب سوكر عام 2016، وقد لُقِّب أيضًا بأغلى لاعب عربي وأفريقي، وأغلى لاعب في نادي ليفربول الانجليزي.

علاوة على ما حصده صلاح من جوائز وألقاب، فقد نال شعبية كبيرة حول العالم، خاصة من مُشجعي كرة القدم والمهتمين بها؛ ولم يكن ذلك بفضل أدائه المميز فحسب، بل يعود أيضًا إلى ما بدا منه من رُقي أخلاقي داخل ساحات الملاعب وخارجها، ليُصبح رمزًا مُشرِّفًا لبلده، ونموذجًا يُحتذى به بين الشباب.

 

الأندية التي لعب لها محمد صلاح

المقاولون العرب

بدأ محمد صلاح حياته الكرويَّة بانضمامه لفريق الناشئين في نادي المقاولين العرب، وقد خاض أول مُباراة له ضد نادي المنصورة في الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل 1-1، ثم لعب مع ناديه مباراة أمام النادي الأهلي انتهت بالتعادل أيضًا، لكنه كان من أحرز الهدف الوحيد لفريقه في هذه المباراة، وأظهر فيها مهارة عالية، مما جذب أنظار الإعلام إليه.

 

نادي الزمالك

رغم أنه لم يلعب له، إلا أن نادي الزمالك يُعد خطوة فاصلة في حياة محمد صلاح. فبعدما تميُّز في نادي المقاولين العرب، كان قاب قوسين أو أدنى من الالتحاق بنادي الزمالك، إلا أن العناية الإلهية شاءت أن يقوم ممدوح عباس -رئيس نادي الزمالك في ذلك الوقت- بوقف إجراءات انتقاله بحجة صغر سنه، وقلة خبرته في الملاعب.

 

نادي بازل السويسري

لم يمضِ الكثير من الوقت حتى تعاقد صلاح مع نادي بازل السويسري عام 2012 في صفقة قُدِّرت ب 2 مليون يورو، وبدأ من حينها في إحراز الأهداف لناديه، حتى تم اختياره أفضل لاعب أفريقي صاعد، ثم أفضل لاعب في الدوري السويسري عام 2013.

 

نادي تشيلسي الانجليزي

بعد ما أبداه الملك المصري من تميز، انهالت عليه العروض من نوادٍ عالميَّة، فكان اختياره أن ينضم إلى نادي تشيلسي الانجليزي عام 2014، وقد أحرز أوَّل هدفًا له في مباراة أمام نادي أرسنال، انتهت بفوز نادي تشيلسي 6-0.

 

نادي فيورنتينا الإيطالي

وافق صلاح على إعارته لنادي فيورنتينا الإيطالي عام 2015، بعد أن شعر أن وضعه في تشيلسي مُخيِّبًا لآماله وآمال جمهوره، فكانت خطوة صائبة، إذ أصبح لاعبًا أساسيًّا في الفريق، وأبدى تميُّزًا ملحوظًا في العديد من المباريات.

 

نادي روما الإيطالي

ثم انتقل إلى نادي روما في بداية الموسم الكروي 2015-2016، وفيه لعب أمام كلٍّ من برشلونة وريال مدريد، وصار من اللاعبين الأساسيين في هذا الفريق. وتُعد هذه الفترة من أبرز فترات صلاح في الملاعب، والتي اتاحت له الفرصة للعودة مرة أخرى للدوري الإنجليزي، ولكن هذه المرة من خلال بوابة ليفربول.

 

نادي ليفربول الإنجليزي

وأخيرًا وقَّع محمد صلاح عقدًا مع نادي ليفربول الانجليزي، في صفقة هي الأغلى من نوعها، إذ ذكرت إحدى الصحف البريطانيَّة أنَّ صلاح وقَّع عقدًا لخمس سنوات مع ليفربول، مقابل 36 مليون جنيه استرليني أي ما يُعادل 42 مليون يورو، حيث كانت الصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول آنذاك.

 
السابق
مفهوم الأوراق المالية
التالي
أين تقع دولة الرأس الأخضر

اترك تعليقاً