تقنية

الاستخدام الامثل لمحركات البحث SEO

ما المقصود بالاستخدام الأمثل لمحرِّكات البحث (SEO)؟

الاستخدام الأمثل لمُحرِّكات البحث SEO هو نظام تسويقي يعتمد على زيادة عدد مرَّات الظهور في نتائج مُحرِّكات البحث المجَّانية، ولابد أن يشتمل هذا النظام التسويقي على عناصر تقنية وأخرى إبداعيَّة، والتي تُعتبر مطلوبة من أجل تحسين تصنيف موقعك على هذه المحرِّكات.

فهناك العديد من الجوانب الهامة لتطبيق الاستخدام الأمثل لمُحرِّكات البحث SEO، بدايةً من مُحتوى صفحتك، ووصولًا إلى الطريقة التي تجذب بها المواقع الأخرى إليك.

كما يُمكن تعريفه ببساطة على أنه “التأكُّد من أن موقعك مُصمَّم بشكل مناسب ومفهوم من قِبَل مُحرِّكات البحث”.

 

لماذا أحتاج إلى تطبيق الاستخدام الأمثل لمُحرِّكات البحث SEO في موقعي؟

يتم التداول عبر الشبكة العالمية للإنترنت غالبًا بواسطة مُحرِّكات البحث التجاريَّة الكبرى، مثل جوجل وياهو وبنج. كما قد تؤدي وسائل التواصل الاجتماعي دورًا أيضًا في جذب الزيارات إلى موقعك، لكن تظل مُحرِّكات البحث هي الطريقة الرئيسيَّة للبحث بالنسبة إلى غالبيَّة مستخدمي الإنترنت، وهذه هي الحقيقة سواء كان موقعك يُقدِّم خدمات أو منتجات أو معلومات أو أي شيء آخر.

فمحرِّكات البحث هي الوسيلة الأولى إن لم تكُن الأخيرة، التي تجذب إليك الجمهور الذي يستهدفه موقعك. وإن لم تتمكَّن هذه المُحرِّكات من إيجاد موقعك بسهولة، فإنَّ موقعك سيخسر نسبة كبيرة من الزيارات.

وتحمل استعلامات البحث (الكلمات التي يكتبها المُستخدم في صندوق البحث) قيمة عظيمة، إذ أثبتت التجارب أن نسبة فُرص التواجد على مُحركات البحث قد تكون الفيصل في نجاح مؤسسة ما من عدمه، وذلك لأنَّ جذب الجمهور المُستهدَف إلى موقع ما، يُعتبر أحد أهم القنوات التسويقيَّة، التي يُمكن من خلالها الحصول على الشُّهرة والمكاسب الماديَّة.

لذا فالاستثمار من خلال “الاستخدام الأمثل لمحركات البحث SEO” سيُقدِّم لك عائدًا استثنائيًّا مقارنةً بوسائل التسويق الأخرى.

 
السابق
فوائد الشوفان
التالي
أشهى وصفات التمر

اترك تعليقاً