مدن أجنبية

السياحة في بانكوك

السياحة في بانكوك

إذا كنت من مُحبي الفخامة وتأسرك الأجواء العريقة ببريقها الأخاذ، وترغب في خوض تجربة فريدة من نوعها وسط عالم مميز في كل شيء، فعليك بالتفكير في زيارة بانكوك، إذ تتميَّز السياحة في بانكوك بتنوع المزارات السياحية العريقة والأنشطة الترفيهية المميزة، فضلًا عن توافر الفنادق بخدماتها الممتازة ودرجاتها التي تتناسب مع إمكانياتك المادية أثناء رحلتك.

 

أين تقع بانكوك

بانكوك هي عاصمة مملكة تايلاند الآسيوية، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من المملكة، حيث تُطل مباشرةً على الضفة الشرقية لنهر تشاو فرايا، الذي يمتد حتى يصب في خليج تايلاند القريب منها. وقد تميَّزت بانكوك بنشاطها الصناعي والتجاري، وخاصةً في ما يَخُص صناعة الحُلي والمجوهرات. كما ساعد رواج السياحة في بانكوك على دعمها اقتصاديًّا، على الرغم من التزايد المستمر في عدد سكانها. والجدير بالذكر أن بانكوك ما زالت حتى يومنا هذا تُعرَف على المستوى المحلي باسم ” كرونغ تيب” نسبةً إلى إحدى القرى التاريخية بها. أما مناخها فهو استوائي رطب، تسقط فيه الأمطار معظم أيام السنة.

 

السياحة في بانكوك

تُعَد السياحة في بانكوك من الأنشطة الأكثر رواجًا؛ نظرًا لتعدد المزارات السياحية بها، والتي تجمع ما بين المزارات الثقافية والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى مراكز التسوق، والفنادق الراقية. وهذا ما دفع الكثير من السياح إلى القدوم إليها من كل حدبٍ وصوب على الرغم من مناخها الحار ومرورها المزدحم نتيجة ارتفاع الكثافة السكانية بها.

 

أهم المعالم السياحية في بانكوك

يتمتَّع السائح في بانكوك بإمكانية التنقُّل ما بين القصور الفخمة والمعابد الأثرية والمنازل التراثية والحدائق والأماكن الترفيهية، فيُمكنه زيارة:

  • القصر الكبير: هو واحد من أفخم قصور تايلاند وأعرقها، إذ بُني تحديدًا ليكون سكنًا لأحد حُكام تايلاند في القرن السابع عشر الميلادي. ويُعَد من أجمل الأماكن السياحية وأكثرها جذبًا للسياح، نظرًا لما يأسر به السائح من مبانٍ ضخمة وتصاميم فخمة.
  • سيام بارك سيتي: وفيها تنتقل من العراقة والفخامة إلى الترفية والمتعة والأدرينالين؛ إذ تُعَد سيام بارك سيتي مدينة الألعاب الأكبر في بانكوك، ومن ثَمَّ فإنها تضم العديد من الألعاب الممتعة والمشوقة، بالإضافة إلى وجود حمامات للسباحة، وبحر اصطناعي كبير للاستمتاع بالألعاب المائية المثيرة.
  • سي لايف بانكوك: فإن كنت لم يَسبق لك النزول إلى أعماق المُحيط وسبر أغواره من قَبل، يُمكنك الذهاب إلى سي لايف بانكوك عالم المُحيط، التي تضم ما يزيد عن 30.000 كائن بحري، جُمِعوا من أعماق مُختلفة من جميع أنحاء العالم، والاستمتاع بمشاهدتهم في مُحاكاة رائعة لأعماق المُحيط.
  • حديقة حيوانات دوسيت: تُعَد من أهم المزارات السياحية؛ نظرًا لكونها حديقة الحيوان الأقدم على مستوى مملكة تايلاند، وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات الفريدة والمميزة، فضلًا عن موقعها في منتصف العاصمة بانكوك، مما يَجعل الوصول إليها أمرًا سهلًا.
  • حديقة لومبيني: بعد كم الإثارة والمتعة التي حصلت عليها طوال رحلتك في بانكوك، لا شك أنك بحاجة إلى بعض الاسترخاء والهدوء والاتصال مع الطبيعة الخلابة، وهو ما تجده في حديقة لومبيني، حيث المساحات الواسعة الخضراء والزهور الملونة والهواء النقي.
 
السابق
طريقة عمل الدجاج بالكاري
التالي
طريقة عمل عجينة الحواوشي

اترك تعليقاً