مدن أجنبية

السياحة في بونشاك

السياحة في بونشاك

إذا كنت تُفكر في وجهتك السياحية القادمة، وترغب في قضاء وقت ممتع ومثير وسط أجواء خلابة وطبيعة ساحرة، عليك بالتفكير في إندونيسيا، فهي واحدة من أروع دول العالم التي توفر لزائريها شتى سبل الراحة والاستمتاع. وفضلًا عن اعتدال جوها وكثرة جزرها وروعة شواطئها، فإنها تمتلك شعبًا مضيافًا وكريمًا بطبعه. ويُعَد تألق وازدهار السياحة في بونشاك الإندونيسية دليلًا كافيًا على جمالها وتميزها.

 

أين تقع بونشاك

بونشاك هي واحدة من أشهر المدن السياحية في إندونيسيا، تبدو على هيئة ممر جبلي يقع غرب جاوة وإلى الجنوب من جاكرتا، بحيث يربط بين مدينتي باندونغ وبوغور. وللوصول إليها من العاصمة الإندونيسية جاكارتا، يمكنك استئجار سيارة خاصة لتأخذك من مكانك مباشرةً خلال ساعتين أو ثلاثة على أقصى تقدير، كما يُمكنك الذهاب عن طريق الحافلات الاقتصادية المكيفة، التي تنطلق من محطة الحافلات إلى بوغور القريبة من بونشاك. إلا أن المواصلات العامة قد تكون شديدة الازدحام، خاصةً إن صادف توقيت الزيارة عطلة نهاية الأسبوع هناك.

 

السياحة في بونشاك

بمجرد وصولك إلى بونشاك، فإنها ستأسرك بمجموعة من المشاهد الطبيعية الساحرة، التي لا يُمكنك تخيل وقعها في نفسك قبل رؤيتها. فلك أن تتخيل كم الإثارة التي سوف تُسيطر عليك في ذلك الوقت، حين تكتشف أنك منذ تلك اللحظة وحتى نهاية رحلتك ستقابل العديد من المشاهد وتزور العديد من الأماكن التي لا تقل جمالًا عن سابقاتها. والجدير بالذكر أن السياحة هناك لا تقتصر على السياحة الخارجية فحسب، بل تمتاز بنشاط السياحة الداخلية أيضًا، إذ يُفضل سكان المدن القريبة والمناطق المجاورة قضاء عطلات نهاية الأسبوع في بونشاك.

 

الأماكن السياحية في بونشاك

تتمثل السياحة في بونشاك في زيارة مجموعة من الأماكن التي تُميز هذه المدينة الساحرة عن غيرها، ومن أهم تلك الأماكن:

  • البحيرة الملونة: أو تيلاغا وارنا، من مجرد اسمها تستطيع أن تتخيل ما ستشاهده من لوحة فنية رائعة تجمع ما يصل إلى سبعة ألوان ضمن مياه البُحيرة، وهو ما يجذب الكثيرين إليها من كل حدب وصوب. ومع روعة تلك البحيرة، إلا أن السباحة بها من الأمور الممنوعة تمامًا.
  • حديقة سفاري: يُمكنك أيضًا الدخول إلى حديقة سفاري والاستمتاع بكم الحيوانات المتنوعة الموجودة بها، إلى جانب المساحات الخضراء الواسعة. وهي ما يُمكنك التجول بداخلها بسيارتك الخاصة، أو بالحافلات السياحية، حيث تشتمل الحديقة على طرق ممهدة ومُخصصة لسير السيارات.
  • مدينة الملاهي المائية: أثناء رحلتك إلى بونشاك لن يقتصر الأمر على المشاهدة فحسب، إذ يُمكنك الاستمتاع بمجموعة رائعة من الألعاب المائية المثيرة في مدينة الملاهي، التي تُعَد مزارًا متكاملًا يضم الألعاب الترفيهية ومنافذ بيع الأطعمة، إلى جانب بعض المتاجر ووحدات الإقامة.
  • حديقة ماتاهاري: إذا كان معك أطفال صغار أثناء رحلتك في بونشاك، فلا تنسَ الذهاب بهم إلى حديقة ماتاهاري، حيث يوجد مجموعة فريدة من الألعاب المثيرة والمميزة، التي ستضفي على رحلتكم طابع من البهجة والمرح لا مثيل له.
  • مجمع فلل كوتا بونقا: ماذا عن ركوب قارب صغير للمرور به عبر بعض الممرات المائية أثناء مشاهدة مجموعة من المباني الفاخرة على طراز البندقية وسط الطبيعة الخلابة؟! لا شك أنها ستكون تجربة فريدة من نوعها، فلا تدعها تفوتك.
  • المطاعم في بونشاك: تضم بونشاك مجموعة متنوعة من المطاعم، فإلى جانب المطاعم الأسيوية، ستجد مجموعة من المطاعم العالمية التي تناسب جميع الأذواق.
 
السابق
أين يعيش السنجاب
التالي
أضرار الخوخ

اترك تعليقاً