الفاكهة والخضروات

الفيتامينات الموجودة في الكرفس

تعتبر الخضروات من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن. وأحد أفضل تلك الخضروات هو الكرفس، خاصة مع كونه يحتفظ بكل القيمة الغذائية فيه عند الطهي، ويُعتبر إضافة جيدة للنظام الغذائي.


الفيتامينات الموجودة في الكرفس

فيتامين ك

فيتامين ك ضروري لمساعدة الدم على التجلط، حيث يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ك إلى نزيف غير طبيعي. وبمرور الوقت، يمكن أن يسبب انخفاض كثافة العظام، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالكسور أو هشاشة العظام. في حين يتم إنتاج فيتامين ك أيضًا من قبل البكتيريا في الجهاز الهضمي، وبالتالي يجب الحصول على ما يكفي من فيتامين ك من خلال النظام الغذائي. الكمية الموصى بها يوميا هي 90 ميكروغرام للبالغين. ويحتوي كوب واحد من الكرفس الخام المفروم على حوالي 29 ميكروغرام من فيتامين ك، أي حوالي ثلث الاحتياج اليومي.

 

فيتامين سي

يحتوي الكرفس على كمية قليلة من فيتامين سي الحيوي من أجل نظام مناعة سليم، وللحفاظ على قوة العظام والعضلات. كما يساعد فيتامين سي علي امتصاص الحديد وصحة الأوعية الدموية. ونظرًا لكونه فيتامين قابل للذوبان في الماء، فلا يحتفظ الجسم بفيتامين سي، لذلك تحتاج إلى تناول فيتامين سي كل يوم. والكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي للبالغين هي بين 75 ملليغرام للنساء و 90 ملليغرام للرجال. ويحتوي كوب واحد من الكرفس المفروم على ما يزيد قليلا عن 3 ملليغرام من فيتامين سي.

 

فيتامين أ

من أهم الفيتامينات المهمة للحفاظ على النظر وقوة الإبصار، كما يساعد فيتامين أ في التكاثر والرضاعة الطبيعية، وكذلك الحفاظ على الأنسجة الرخوة والجلد والأسنان والعظام. ويجب أن تحصل النساء على 2333 والرجال 3000 وحدة دولية من فيتامين أ كل يوم. ويحتوي كوب واحد من الكرفس الخام المفروم على 453 وحدة دولية من فيتامين أ ، أي ما بين 15 إلى 19 بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها.

 

حمض الفوليك

يحتوي الكرفس على حمض الفوليك في فيتامين ب، الذي يساعد في تكوين خلايا جديدة، وهو مهم بشكل خاص للنساء الحوامل والنساء في سن الإنجاب. ويحتوي كوب واحد من الكرفس المفروم على 36 ميكروجرام من الفولات، أي ما يُعادل 9٪ من الكمية اليومية الموصى بها يوميًا (400 ميكروجرام).

 
السابق
فوائد البابايا
التالي
فوائد الفسيخ

اترك تعليقاً