رياضات متنوعة

انواع الرياضات المائية

الرياضات المائية هي بعض الأنشطة والألعاب التي تُمارس أما بداخل المياه أو على سطحها وتوفر للانسان المرح والاسترخاء وتساعده في الحفاظ على صحته. وتُمارس العديد من الرياضات المائية في صورة مسابقات بين فريقين أو بين عدة أفراد، ولكن
ما هى أنواع الرياضات المائية؟

 

  • كرة الماء

هي عبارة عن لعبة كرة داخل حمام السباحة، تتكون بشكل أساسي من فريقين مكون كل منهما من سبعة لاعبين وعن طريق القاء الكرة باليد لبعضهم البعض يتم تسجيل واحتساب الأهداف بادخال الكرة في مرمى الفريق الخصم.

 

  • الغوص

هو عبارة عن الغطس داخل الماء عن طريق نقطة إنطلاق أو من منصة مرتفعة، ويتم استخدام عدة أدوات خاصة تساعد على التنفس تحت الماء.

 

  • السباحة

عبارة عن قطع مسافات سواء كانت طويلة أو قصيرة داخل الماء سواء كان بركة للسباحة أو مياه مفتوحة يستطيع فيها اللاعب ممارسة عدة حركات من السباحة سواء على البطن أو على الظهر أو بالأكتاف جانبيًا، ويمكن أن تمارس المسابقات إما بين الأفراد وبعضها البعض أو مسابقات الفرق حيث تكون عدد الأميال المقطوعة كبير نسبيًا ويقسّم على عدد من اللاعبين يواصل كلًا منهم السباحة بعد انتهاء زميله السابق قطع مسافته.

 

  • الإبحار

تُمارس تلك الرياضة على الماء عن طريق قيادة سفينة أو مركب للابحار، ويعتمد بشكل أساسي على مهارات اللاعب الملاحية وخبرته في التعامل مع المخاطر والصعوبات البحرية المفاجأة.

 

  • التزحلق على الماء

وهي الرياضة التي يستخدم فيها اللاعب لوح خشبي وتتطلب من اللاعب مهارات خاصة في حفظ التوازن.

 

  • ركوب الكاياك

الكاياك عبارة عن زورق طويل نسبيًا يستطيع اللاعبين الإبحار به عن طريق التجديف، ويمكن أن يسبح في الأنهار العذبة الهادئة أو في الشلالات العاتية.

 

  • التجديف

رياضة تتكون من سباق السرعة في خط مستقيم على مسافة أقصاها 2000 متر. تجري سباقات هذا النوع من الرياضة في المياه الهادئة في قوارب مصممة لهذا الغرض.

السابق
انواع الدلافين
التالي
الفوائد الصحية للفستق

اترك تعليقاً