تغذية

بدائل صحية لأطعمتك المفضلة

تُمكّنك البدائل الصحية من تناول طعامًا صحيًا يُحافظ على صحتك، وجمالك مع الإستمرار في تناول أطعمتك المُفضلة. كما أنها تُشجعك على إتباع نظام غذائي للحفاظ على رشاقتك؛ أو التخلُص من الوزن الزائد.

 

بدائل صحية لأطعمتك المفضلة:

إستعمال رذاذ زيت الزيتون:

تحتوي الملعقة الواحدة من زيت الزيتون البكر على 120 سُعر حراري في المُتوسط، بينما لا يحتوي رذاذ زيت الزيتون العضوي على أي سُعرات حرارية.

 

إستخدام قطعة خُبز واحدة بدلًا من قطعتين:

تحتوي قطعة الخُبز المُصنعة من الحبوب الكاملة في المُتوسط على 100 سُعر حراري؛ لذا يُمكنك التخلُص من 100 سُعر حراري بتناول قطعة واحدة فقط عند إعداد الساندوتش، بدلًا من قطعتين.

 

استبدال خبُز ساندوتش البُرجر بالخس:

يحتوى خُبز ساندوتش البُرجر في المُتوسط على 100 سُعر حراري؛ بينما تحتوي شريحتي الخس اللتان يُمكن استخدامهما لتناول ساندوتش البُرجر على 8 سُعرات حرارية فقط.

 

استبدال الشيبس بالمكسرات:

يحتوي كيس الشيبس في المتوسط على 1000 سُعر حراري، ولا يُشعرك بالشبع لفترة طويلة، أو يوفر لجسمك العناصر الغذائية الهامة. بينما تتراوح السُعرات الحرارية في كوب من المكسرات بدون ملح في المُتوسط على 400 سُعر حراري؛ بالإضافة لغناها بالعناصر الغذائية الأساسية مثل: البروتينات، والفيتامينات؛ والألياف التي تحد من الشهية، وتُساعدك على الشعور بالشبع.

 

استخدام الزبادي بدلًا من المايونيز:

تحتوي كُل  100 جم من المايونيز في المُتوسط على 700 سُعر حراري؛ وبذلك فهو يُضاعف السُعرات الحرارية في الأطعمة. بينما تتراوح السُعرات الحرارية في كوب الزبادي في المتوسط بين 100-141 سُعر حراري بالإضافة لإرتفاع قيمته الغذائية، وتعدد فوائده الصحية مثل تحسين أداء الجهاز الهضمي.

 

استبدال الطعام المقلي بالمشوي:

يُمكن تناول الأطعمة المُفضلة؛ وتوفير التغذية الصحية؛ بتعديل طريقة طهي الطعام، واستخدام الشوي بدلًا من القلي بصفة عامة. حيث يحتوي نصف صدر الدجاج المشوي بدون جلد على 140 سُعر حراري في المُتوسط، بينما تحتوى نفس الكمية مقلية على 162 سُعر حراري. ويحتوي السمك المشوي في المتوسط على 150 سُعر حراري، بينما يحتوي السمك المقلي على 260 سُعر حراري.

 
السابق
كيفية صلاة الجنازة
التالي
طرق التخلص من إدمان السكر

اترك تعليقاً