تطبيقات وبرامج

تطبيق فورست

تطبيق فورست (Forest) هو أحد أنجح التطبيقات التي ظهرت في الآونة الأخيرة، إذ تمَّ تصنيفه ضمن أفضل 5 تطبيقات إنتاجيَّة في أكثر من 85 دولة.

نلاحظ جميعًا كيف يؤثر انتشار الهواتف الذكيَّة على حياتنا. فقد أتاحت للجميع حُريَّة التنقُّل ما بين الألعاب المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي وتصفُّح الإنترنت في أي وقت وفي كل مكان.

بالطبع لا يُمكن إنكار المنافع المُترتِّبة على استعمال الهواتف الذكيَّة، من تيسير الأعمال وسرعة التواصل وغيرها. لكن، على الجانب الآخر، لا يُمكن حصر الوقت الذي يَضيع أمام هذه الهواتف، بدلًا من استغلاله في عمل مُفيد. فإن كنت من مدمني النظر إلى الهواتف الذكيَّة طول الوقت، وتريد أن تتتغلَّب على هذا الإدمان، وتُنجز عملك بشكل أفضل، سنعرفك الآن على أحد التطبيقات التي صُممت خصيصًا من أجلك.

 

ما هو تطبيق فورست؟

صُمِّم تطبيق فورست بحيث يُشجعك على ترك هاتفك الذكي، والقيام بعملك بينما هو يقوم بزرع شجرة افتراضيَّة على هاتفك. فأنت تقوم بفتح التطبيق واختيار نوع الشجرة التي تُريد زراعتها، وفقًا للوقت الذي ستحتاجه في إنجاز عملك. وهنا لا بد أن تترك هاتفك جانبًا وتكفُّ عن التنقل بين تطبيقاته المختلفة، لأنك إن حاولت فتح أي تطبيق آخر ستموت الشجرة التي بدأت تنمو بالفعل على الهاتف. وما عليك إلا النظر من وقت لآخر لمتابعة نمو الشجرة، ثم تعود إلى عملك الذي أردت إنجازه.

فكلَّما نجَحت في زراعة شجرة، تكون قد أنجزت عملًا ما، وتقدمت خطوة في طريق التخلص من إدمان الهواتف الذكيَّة. كما يُمكنك من خلال التطبيق أيضًا المقارنة بين الوقت الذي قضيته في إنجاز أعمالك كل يوم، ومدى التقدُّم الذي تُحققه بشكل يومي في بُعدك عن هاتفك والانشغال بأعمالك الأخرى.

وقد صُمِّم هذا التطبيق ليُناسب أنظمة التشغيل Android وIOS وWindows Phone.

 

 

السابق
كيف تحدث عملية التنفس
التالي
طريقة عمل فطيرة اللحم

اترك تعليقاً