العناية بالذات

كيفية تكثيف شعر اللحية

لا شكَ أن الكثير من الشباب يرغبون في الحصول على لحية كثيفة، إذ أنها تُعتبر رمزًا للرجولة والجاذبية. لكن هذا الأمر قد يُمثِّل مُشكلة لدى البعض ممن تنمو لحيتهم لتكون خفيفة وقصيرة على غير ما يريدون.

ويرجع هذا الأمر إلى العديد من العوامل، من بينها عامل الوراثة والتغذية والاعتناء بالبشرة وغيرها. لكن الأمر ليس مُستحيلًا، فمن الممكن أن تُصبح لحيتك كثيفة وقويَّة كما تتمنَّاها بشرط اتِّباع هذه النصائح.

 

كيفية تكثيف شعر اللحية

1- لا تحلق لحيتك

أول خطوة للحصول على لحية كثيفة أن تتركها لمدة أربعة أسابيع، لكي تنمو بالكامل. فعليك أن تنساها تمامًا ولا تنظر في المرآة.

 

2- اعتنِ بنظافة بشرتك جيِّدًا

فكلَّما كان جلد البشرة صحي، ظهرت اللحية أكثر كثافة وصحَّة. لذا عليك تنظيف وجهك باستمرار، وإزالة الجلد الميت منه، ليتمكَّن شعر اللحية من النمو بشكل أفضل.

 

3- مارس التمارين الرياضيَّة

فأنت حينما تُمارس رياضتك المُفضَّلة لن تحصل على جسم رياضي فقط، وإنما سوف تنشط الدَّورة الدمويَّة في جميع أجزاء جسمك، بما فيها منطقة اللحية، ومن ثمَّ تنمو لحيتك لتكون أكثر كثافة وصحَّة.

 

4- تخلَّص من التوتر

فعندما تتوتَّر بشأن كل شيء في حياتك، أنت بذلك تُزيد من مُعدَّل الكورتيزول في جسمك، الذي يؤثِّر سلبًا على إفراز هرمون التستوستيرون.

كما أنَّ التوتر الزائد يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية، مما يُعيق وصول العناصر الغذائيَّة الموجودة بالدم إلى جذور شعر اللحية، للمساعدة في إنباتها.

 

5- احصل على قدر كافِ من النوم

لكَي يُفرز جسمك المزيد من هرمون التستوستيرون، عليك أن تأخذ قسطًا وافيًا من النوم يوميًّا. لأنَّ قلة النوم تؤدِّي إلى زيادة التوتر الذي يؤثِّر على هذا الهرمون، وبالتالي يؤثر على كثافة شعر اللحية وسُرعة انباتها.

 

6- حافظ على نظام غذائي صحي

فلا شكَّ أنَّ الغذاء الغني بالفيتامينات والبروتينات سوف يدعم بناء الشعر واللحية، ويجعلها تبدو أكثر كثافة. لذا عليك بتناول البيض والمكسرات، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات المُختلفة.

 

7- تناول المكمِّلات الغذائية

إذ أنَّ هناك بعض المكمِّلات الغذائية المتوفرة في الأسواق، والتي من شأنها أن تُحفِّز نمو الشعر وتقويه، ومن ثمَّ سيظهر تأثيرها واضحًا على لحيتك، بعد المداومة علىها لفترة. ومن أمثلة هذه المكمِّلات الغذائيَّة تلك التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مثل النحاس، والحديد، والزنك، والماغنيسيوم، وفيتامين ب، وفيتامين د، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى تلك التي تحتوي على فيتامين ج والبيتاكاروتين.

 

8- استخدم زيوت اللحية

احرص على تغذية لحيتك بعد غسلها بوضع قطرات من الزيوت المغذيَّة عليها، وسوف تُلاحظ الفرق بسرعة. فسوف تعمل هذه الزيوت على تكثيف لحيتك بسرعة كبيرة، وإظهارها بمظهر صحِّي.

 

9- هذِّب لحيتك باستمرار

فتهذيب اللحية يُحسِّن من مظهرها ويُزيد من كثافة شعرها وحيويَّته. ولكن لا تفعل هذا قبل مرور الأسابيع الأربعة التي ذكرناها من قبل.

 

10- استعمل الشامبو والبلسم للحيتك من وقت إلى آخر

فشعر اللحية مثله مثل شعر الرأس يحتاج إلى عناية وترطيب، وبالتالي عليك أن تغسلها بلطف ودون مبالغة بين الحين والآخر باستخدام الشامبو، ثم تضع عليها البلسم لترطيبها وتغذيتها.

 

11- تجاهل تمامًا أسطورة أن حلق اللحية بالكامل يجعلها تنمو مجددًا بشكل أسرع وأكثَف

فهذه مُجرد أسطورة لا أساس لها من الصحة، وما عليك إلا تهذيبها من وقت لآخر وستلاحظ تحسُّن مظهرها مع الوقت.

 
السابق
ما هي الطيور الجارحة
التالي
ما هي فوائد التين

اترك تعليقاً