الحمل والولادة

تناول الشوكولاته أثناء الحمل

الحمل هو جزء مهم من دورة حياة أي إمرأة، لأنه يأتي بحِمل تنشئة طفل صغير – إنسان جديد -. ويأتي الحمل مع الكثير من العاطفة الشديدة والتخوف أن كل ما يمكن أن تقوم به الأم يَحتمل أن يضر الجنين. هذا المقال سوف يشرح بالتفصيل ما إذا كان يجب أكل الشوكولاته أثناء الحمل، وما الاحتياطات التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار.

 

هل تناول الشوكولاته أثناء الحمل آمن

أظهرت الدراسات أنه هناك بعض الفوائد التي تجنيها المرأه الحامل من تناول الشوكولاته أثناء الحمل. ومع ذلك، يجب على النساء الحوامل ضمان تناول الكافيين أقل من 200 ملغ في اليوم الواحد. الشوكولاته تحتوي على الكافيين، وتراكم مادة الكافيين في جسم الحامل قد يُسبب الضرر للأم و الجنين، لأنها تُؤثر على الناقلات العصبية. وإلى جانب هذا التأثير، فإن زيادة استهلاك الشوكولاته قد يؤدي إلى مرض سكر الحمل، وزيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية الزائدة.

 

فوائد تناول الشوكولاته أثناء الحمل

هناك أنواع مختلفة من الشوكولاته لها العديد من الفوائد على المرأة الحامل، والتي تشمل الشوكولاته الداكنة، والشوكولاته قليلة السعرات الحرارية التي تحتوي على كمية قليلة من السكر. وفيما يلي فوائدها للمرأة الحامل:

  • تساعد في تنظيم ضغط الدم: حيث تحتوي على الكاكاو الغني بمادة الثيوبرومين، وهو مركب مهم في تنظيم ضغط الدم لدى النساء الحوامل، والذي بدوره يُقلل من إحتمالية الولادة المبكرة. حيث تساعد الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على مادة الثيوبرومين في الوقاية من تسمم الحمل الذي يُسببه إرتفاع ضغط الدم.
  • تساعد على تقليل الضغط والتوتر، وتُعزز وتحسن من مزاج المرأة الحامل، وتُحارب الإكتئاب.
  • تحتوي على المواد المضادة للاكسدة، التي تُساعد الجسم في القضاء على الشاردات الحرة المضرة له.
  • تحتوي على مركبات الفلافونويد، التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين المناعة.
  • تحتوي على الماغنيسيوم، والحديد، وغيرها من المواد الغذائية، والتي تُساعد بشكل كبير على استقلاب الأحماض الدهنية.
 
السابق
طرق التعامل مع فرط الحركة عند الأطفال
التالي
كيفية أداء العمرة

اترك تعليقاً