دول قارة أوروبا

جمهورية النمسا

جمهورية النمسا

جمهورية النمسا هي جمهورية برلمانية ديموقراطية (حُكمها قائم على البرلمان)، تقع في قارة أوروبا وعملتها اليورو، يحُدها من الشمال التشيك والمجر وجمهورية ألمانيا وسلوفاكيا، ومن الجنوب سويسرا، أما من الشرق فلها حدود مع إيطاليا وسلوفينا، ومن الغرب ليختنشتاين، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ سنة 1995م، وفي الأمم المتحدة منذ سنة 1955م. وتعني كلمة النمسا نفسها رياح الجنوب، وقد تحمل معنى آخر وهو صرامة الشعب على الرغم من تميز الشعب النمساوي بحب الفكاهة وحسن الطباع.

 

موقع جمهورية النمسا

تحتل النمسا مساحة كبيرة في وسط قارة أوروبا، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 83853 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 8 مليون نسمة يسكن أغلبهم في عاصمتها فيينا، كما تحتل الجبال حوالي 70% من مساحتها الكلية، ولعل أشهرهم جبال الألب الشرقية. وفي المنطقة الشرقية من الجمهورية توجد جبال كرياسيا، كما يوجد بها نهر الدانوب في الشرق وعلى امتداده تُشكّل سهول كبيرة للغاية من بينهم حوض فيينا وسهول الألب، وتتميز النمسا بمناخها الرطب كلما اتجهنا للغرب، مما يجعلها من أفضل الأماكن للسياحة الشتوية.

 

عاصمة جمهورية النمسا

تعتبر فيينا هي عاصمة جمهورية النمسا، فهي من أكبر الولايات المتواجدة داخلها والتي يبلغ عددهم تسع ولايات وهم (بروغنلاند، كيرنتن، النمسا السفلى، النمسا العليا، سالزبورغ، ستيريا، تيرول، فورأرلبرغ، فيينا)، فقد تميزت فينا من بين باقي الولايات بأنها مركز النمسا الثقافي، والاقتصادي، والسياسي. يبلغ عدد سكان فيينا حوالي 3 مليون نسمة تقريبًا، لذا فهي تحتل المركز السابع في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. تقع فيينا شرق جمهورية النمسا، وبها العديد من المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة، ومنظمة الأوبك، وفي عام 2001م صنفتها منظمة اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي.

 

السياحة في جمهورية النمسا

تحتوي جمهورية النمسا على العديد من الأماكن السياحية المشهورة على مستوى العالم، فالسياحة في النمسا تُشكل دخل قومي لها سواء كان السُياح من الداخل أو من الخارج، فهي تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة مثل البحيرات الطبيعية، والمساحات الخضراء، وقمم الجبال المغطاة بالثلوج، وكذلك الغابات رائعة المنظر.

كما يوجد الكثير من الآثار والقصور التاريخية في مدينة فيينا كتلك الآثار المعمارية التي يمتد تاريخها لعصر الباروك، وتحتل فيينا المركز الأول من حيث السياحة في جمهورية النمسا، فهي تحتوي على العديد من المسارح والمتاحف وصالات العرض. ومن أهم الأماكن السياحية في النمسا وخاصة فيينا حديقة وبرج الدانوب، وغابة فيينا، وقصر شنبرون، وملاهي البراتر، والقصر الصيفي وما يحتويه من تحف ومفروشات أثرية، إضافة للعديد من المسارح ودور السينما والكافيهات والفنادق وغيرها.

 
السابق
ما هو مفهوم العرف
التالي
علاج مغص الرضع

اترك تعليقاً