حيوانات مفترسة

حيوانات مهددة بالانقراض

يوجد في مناطق متفرقة من العالم حيوانات مهددة بالانقراض يتزايد عددها باستمرار لعدة أسباب مثل: فقدان الموطن الأصلي لها، والتلوث البيئي، والاحتباس الحراري، والصيد الجائر للاستفادة من الحيوانات بشتى الطرق. لذا تسن القوانين الدولية لحماية هذه الحيوانات بعدة طرق كإنشاء المحميات الطبيعية، ورفع معدل تطبيق وسائل الحد من التلوث البيئي.

 

حيوانات مهددة بالانقراض

دب الباندا:

يُعد أحد أشهر أنواع الدببة، ويتميز بفروه الأبيض والأسود، وجسده المستدير، ووجود هالة سوداء حول عينيه. وتُمثل الصين موطنه الأصلي، بينما يتراوح وزنه من 95 إلى 110 كيلو جرام، ويعتمد في غذائه على الخيزران بالإضافة إلى العسل، وبعض أنواع الفواكه كالموز، والبرتقال.

 

سلحفاة اللجأة صقرية المنقار:

سلحفاة بحرية تتميز بمنقارها الحاد المعقوف، وصدفتها حادة الحواف، وتغير لون جلدها تبعًا لدرجة حرارة المياه المتواجدة فيها. ويبلغ طولها في المتوسط متر، بينما يتراوح وزنها من 80 إلى 127 كيلوجرام. وتتركز أماكن تواجدها في الشعاب المرجانية، والأهوار الضحلة في كل من المحيط الهندي، والأطلسي، والهادئ.

 

الأسد الأبيض:

من أندر أنواع الأسود، ويتصف بلونه الأبيض الناتج عن طفرة جينية للأنواع الشائعة من الأسود، وتم الحفاظ على وجود نوعه بالتزاوج الانتقائي لأنواع محددة بحدائق الحيوان. وبدأت محاولات إطلاق هذا النوع للحياة في البرية سنة 2003 م. ويصل حجم اللبؤة إلى 180 كيلو جرام، بينما يصل حجم الذكر إلى 280 جرام.

 

الحوت الزعنفي:

يُسمى أيضًا حوت الزعنفة الظهرية، وحوت الشفرة الظهرية، والحوت الأخدودي الشائع، وكلب الصيد البحري. وهو ثاني أكبر الحيوانات على سطح الأرض، حيث يتراوح وزنه من 45 ألف إلى 63 ألف كيلو جرام، وطوله من 19 إلى 20 متر. ويتميز بجسده الانسيابي، وفكيه غير مُتناظري اللون، وسرعته الفائقة. ويعتمد في غذائه على مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية وفق وفرتها في البيئة التي يتواجد فيها.

 
السابق
أعشاب لزيادة فرصة الحمل
التالي
دول شبه الجزيرة الكورية

اترك تعليقاً