حيوانات ونباتات

طائر الفيشر الأخضر

الفيشر الأخضر هو أحد أنواع طيور الفيشر التي تنتمي إلى جنس طيور الحب، وتُعتبر أصغر أنواع الببغاوات وأكثرها جمالًا، كما أنها من الطيور المُبهجة والمسلية، التي تدفع مُحبِّي تربية طيور الزينة إلى شرائها وتربيتها.

 

مواصفات طائر الفيشر الأخضر

تتميَّز طيور الفيشر بشكل عام بألوانها المبهجة، أما الفيشر الأخضر على وجه التحديد فيتميَّز بلونه الأخضر الذي يمتزج بالأحمر أو البرتقالي، بالإضافة إلى منقاره أحمر اللون. ويتَّسم هذا النوع من الطيور بطبعه الاجتماعي، إذ أنه يعتاد على مربيه بسهولة، ويقضي معه أوقات ممتعة من اللعب والمرح، بحيث يُمكن اعتباره رفيق صغير لمربيه. كما يُعرَف أيضًا بشدة وفائه لشريكه، فهو لا يُمكنه التزاوج إلا مرة واحدة، وعادةً ما يمر بحالة من الحزن الشديد إن مات هذا الشريك، ومن هنا سُمِّيَ هذا الطائر بطائر الحب، وأصبح متداولًا بين الأحبَّة في المناسبات المُختلفة.

 

تربية طائر الفيشر الأخضر

هناك بعض الأمور التي يجب الاهتمام بها من أجل التمكن من تربية هذا الطائر الجميل، والاستمتاع بقضاء الوقت معه، ومن هذه الأمور ما يلي:

  • أوَّلًا: يجب الحرص على اختيار قفص مناسب، بحيث يتمكن هذا الطائر النشيط من اللعب والحركة بداخله بحرية، ودون أن يصطدم. كما يجب الانتباه إلى المسافة بين قضبان القفص، بحيث لا تكون واسعة، فيؤذي الطائر نفسه بإدخال رأسه من بينها. بالإضافة إلى ضرورة وضع ذلك القفص في مكان ثابت يسمح بوصول الشمس إليه، دون التعرُّض لتيارات الهواء القوية.
  • ثانيًا: يجب تقديم الطعام المناسب، الذي يوفر له كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها، وتأتي حبوب البينكم والفلارس والدنيبة على رأس القائمة، كما يجب تقديم بعض الخضروات والفاكهة مثل الخس والجرجير والتفاح والخوخ، بالإضافة إلى وجبة البروتين المكونة من البيض المهروس، وفي حالة عدم تقبل الطائر لأحد هذه الأنواع، يُمكن هرسها جيدًا ثم خلطها مع بعض الحبوب المفضَّلة لديه.
  • ثالثا: طائر الفيشر لا يحتاج إلى ماء شرب نظيف فحسب، بل إنه يحتاج أيضًا إلى ماء للاستحمام، إذ أنه من الطيور التي تُحب الاستحمام بشكل واضح، ويهتم بنظافته، كما أن نظافة القفص أيضًا من الأمور الأساسية التي تُحافظ على سلامة الطائر الذي يعتبر شديد الحساسية للتلوث.
  • رابعًا: إذا أردت تدريب طائر الفيشر الخاص بك، عليك أن تتحلَّى بالصبر؛ إذ أنه من الطيور العنيدة بعض الشيء، وخاصةً إن كان كبيرًا في السن، لكن مع قضاء وقت أطول معه سيعتاد عليك، وبالتالي يُصبح الأمر أكثر سهولة.
 
السابق
فوائد شرب الماء
التالي
أسباب السمنة المفاجئة

اترك تعليقاً