العناية بالذات

طرق إزالة شعر الوجه

لا شكَّ أن شعر الوجه الزائد من الأمور المزعجة التي تُعاني منها الكثيرات، وذلك لأن الأمر يتطلب منهن عادةً اللجوء لإحدى الطرق المعروفة لإزالة ذلك الشعر، ومن ثمَّ يتطلَّب الأمر تحمُّل الألم والآثار الجانبية الناتجة عن اتباع تلك الأساليب التقليدية.

 

طرق إزالة شعر الوجه

  • الخيط (الفتلة): تلجأ مُعظم الفتيات والسيدات تقريبًا إلى استعمال الخيط لإزالة الشعر، وذلك لأنه يزيل الشعر من جذوره مما يؤخِّر ظهوره بعض الوقت، بالإضافة إلى أنه من أقل الطرق ضررًا على البشرة، إلَّا أنه من الطرق المؤلمة.
  • الشمع: يُعتبر أيضًا إحدى الوسائل الشائعة، ويعمل على إزالة الشعر الزائد من جذوره، إلَّا أنه قد يُسبب حروق في البشرة إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة.
  • الكريمات: هناك الكثير من أنواع كريمات إزالة الشعر المتواجدة في الأسواق، وتتميز تلك الكريمات بسهولة الاستخدام، إلَّا أنها لا تنزع الشعر من جذوره مما يؤدي إلى ظهوره مُجددًا بعد بضعة أيام، كما أنها مصنوعة من مواد كيميائيَّة قد تضر بالبشرة، لذا لا يُنصح باستخدامها على الوجه.
  • السكر (السويت): وهو عبارة عن سكر مذاب ومُضاف إليه قطرات من عصير الليمون، وتُعتبر من أحسن الطرق من حيث الأمان والفاعلية، كما تعمل على تنقية الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة، إلّا أنَّها قد تُسبب بعض الاحمرار والالتهابات.
  • الليزر: من الطرق الحديثة التي تُستخدم لإزالة الشعر نهائيًّا من خلال مجموعة من الجلسات يتم فيها تسليط نوع مُعين من أشعة الليزر بدرجة مُعيَّنة على مناطق الشعر الزائد في الوجه والجسم، مما يضعف جذور الشعر تدريجيًّا حتى يختفي تمامًا، إلا أنها لا بد أن تتم على يد طبيب مُحترف ليتمكن من تحديد الدرجة المناسبة مع طبيعة الشعر ولون البشرة، وذلك لتفادي الإصابة بالحروق.

 

طرق إزالة شعر الوجه بمكونات طبيعيَّة

هناك بعض المكونات الطبيعية التي تَعمل بفاعلية على إزالة شعر الوجه، لكن تأثيرها يختلف من سيدة لأخرى حسب طبيعة البشرة ونوعية الشعر، لذا يُفضل تجربة جميع المكونات لتتمكني من تحديد المكوِّن الأكثر فاعلية بالنسبة لكِ. ومن هذه المكونات:

  • الكركم: يُمكن استخدام الكركم لإزالة الشعر الزائد في الوجه، وذلك بعد إضافة القليل من الماء إلى مسحوق الكركم ليُصبح عجينة، ثم فرد هذه العجينة على الوجه، وبعد مرور بضعة دقائق ما عليك سوى أن تفركيه بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ لتجدي الشعر يزول بسهولة ويسر.
  • الحلبة: إذ يُمكن للحلبة أيضًا أن تعمل على إزالة شعر الوجه، وذلك عن طريق نقع بعض بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم استخدام تلك البذور في تدليك الوجه بحركات دائرية لمدة ثلاث دقائق قبل غسلها، لتجدي أن شعر الوجه قد اختفى كليًّا.
  • العسل والمشمش: لا شك أن كل من العسل والمشمش معروفان بفوائدهما الجمة للبشرة، لكن هل تعرفين أن بإمكان هاذين المكونين أن يُخلصانك من شعر الوجه؟.. لتتأكدي ما عليكِ سوى فرم بعض المشمش المجفف مع العسل الأبيض، وتطبيقه على وجهك لمدة 10 دقائق فقط قبل غسله بالماء الفاتر، لتحصلي على وجه ناعم ومشرق وخالِ من الشعر الزائد.

 

 
السابق
عدد رضعات الطفل في الشهر الثالث
التالي
كيفية توزيع الميراث

اترك تعليقاً