العناية بالجسم

طرق التخلص من العرق بمواد طبيعية

العرق والرائحة الكريهة المصاحبة له، من أبرز المشكلات التي يعاني منها الكثيرين في فصل صيف، وللتغلب على هذه المشكلة، يلجأ الكثيرون إلى استخدام المستحضرات الكيميائية، متجاهلين الأضرار البالغة التي تصيب الجلد نتيجة استخدام هذه المنتجات بمرور الوقت.

 

أسباب إصابة الجسم بالتعرق الزائد

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من التوابل.
  • انخفاض ضغط الدم المفاجئ يؤدي إلى زيادة نسبة التعرق بالجسم.
  • ممارسة الرياضة العنيفة.
  • فرط في نشاط الغدد المسئول عن العرق في الجسم.
  • زيادة الوزن والضغط النفسي.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية.

 

طرق التخلص من العرق الزائد في الجسم

مزج الماء مع عصير الليمون

من الوسائل البسيطة والأكثر فاعلية للحد من المشكلة التعرق الزائد والرائحة الكريهة التي تنتج عنها، كما أنها تساعد على تفتيح الجلد. فقط ما عليك فعله هو خلط ربع كوب من الماء مع أخرى من عصير الليمون، والاحتفاظ بهذا المزيج في البراد، ليتم استخدامه قبل الخروج من المنزل أو بعد الاستحمام.

 

استخدام محلول خل التفاح

كما يعد خل التفاح المخفف أو ما يطلق عليه “محلول خل التفاح” من العلاجات السريعة التي تساعد في التخلص من مشكلة التعرق الزائد، وبفضل رائحته المميزة فهو يساعد في القضاء على الروائح الكريهة، لذلك يمكن استخدام محلول خل التفاح كبديل طبيعي لمزيلات العرق التقليدية.

 

استخدام النشا

وتعد النشا من المواد الطبيعية التي تساعد على امتصاص الرطوبة من منطقة أسفل الابط، ويساهم في التخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن ذلك، ولكن ينصح بعدم الإستعانة بهذه الوسيلة في حال ارتداء ملابس بألوان غامقة.

 

مسحوق الشبه

كما يمكنك الإستعانه بمسحوق الشبه الذي يباع بمحلات العطارة، واستخدامه على المناطق كثيرة التعرق بالجسم، مما يساهم في التقليل من إفراز العرق والتخلص من الروائح الكريهة الناتجة عنه.

 

منقوع الروزماري

ويعتبر منقوع الروزماري من أهم الوسائل التي تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة، والحد من إفرازه في الجسم، وللحصول على نتائج جيدة، ينصح بمسح الجسم بمنقوع الروزماري مرتين يومياً.

 

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة تحت الإبط، فقط ما عليك فعله هو تطبيق كمية من ماء الورد على المناطق كثيرة التعرق في الجسم، مما يساهم في الحد من افراز العرق والتخلص من الرائحة الكريهة في المنطقة المصابة.

 

بودرة الأطفال

كما تحتوي بودرة الأطفال علي بعض المواد المعطرة والتي تساعد في التخلص من الرائحة الكريهة بالجسم، لذلك ينصح باستخدامها على المنطقة المصابة.

 
السابق
أسباب خشونة الركبة
التالي
ما هو طعام أهل الجنة

اترك تعليقاً