إنترنت

طرق الربح من الفيسبوك

طرق الربح من الفيسبوك

انتشر استخدام الفيسبوك انتشارًا كبيرًا بين الكثيرين في كل أرجاء العالم، وأصبح الكثيرون يتصفحونه مرات عديدة خلال يومهم لسببٍ أو لآخر، ويُخصصون له قدرًا لا بأس به من الوقت. ومن ضمن هؤلاء أناس عرِفوا كيف يستغلوا هذا الموقع الذي يضم ملايين المتابعين في جني المال والحصول على عائد مادي مُعتبر، بعد أن تعرَّفوا على طرق الربح من الفيسبوك وعرفوا كيف يستفيدوا منها بالطريقة اتي تُناسبهم.

 

ما هو الفيسبوك

الفيسبوك هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي. أنشأه مارك زوكربيرج سنة 2004 م، وشاركه في تأسيسه مجموعة من أصدقائه هم: داستين موسكوفيتز وإدوارد سفرين وكريس هيوز. بدأ الموقع بشكل محدود الاستخدام، إذ كان قاصرًا في بدايته على طلبة جامعة هارفارد، ثم أخذ في التوسع والانتشار شيئًا فشيئًا حتى أصبح يضم حوالي مليار مشترك على مستوى العالم.

 

طرق الربح من الفيسبوك

في الواقع، لا يقتصر الربح من الفيسبوك على طريقة واحدة، بل هناك العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها جني المال من هذا التطبيق الرائع، وهو ما يضع أمامك العديد من الخيارات؛ لتتمكن من اختيار ما يُناسبك وتطبيقه عمليًّا بنفسك. ومن أهم طرق الربح من الفيسبوك:

  • نشر إعلانات على صفحة الفيسبوك: يُعَد التسويق على صفحات الفيسبوك أحد طرق الربح عن طريق هذا الموقع، وذلك من خلال إنشاء صفحة فيسبوك ذات محتوى مشوِّق يجذب الكثير من المتابعين، ثم يمكنك التنويه على صفحتك أنك تقبل نشر الإعلانات، وهو ما يُدر عليك دخل مُقابل نشر الإعلانات بعد الاتفاق مع أصحابها على التفاصيل.
  • جلب المزيد من الزوار إلى مدونتك أو موقعك: إذ يُمكنك استغلال الجمهور الكبير الذي يتردد على فيسبوك بشكل يومي في زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني أو مدونتك مما يزيد ربحك من الموقع بكل تأكيد، وذلك من خلال نشر روابط المقالات على صفحتك.
  • إدارة صفحات الفيسبوك: فمع زيادة الوعي بأهمية صفحات الفيسبوك ودورها في نجاح المشروعات الخاصة، يحتاج أصحاب الصفحات إلى تعيين مديرين لتلك الصفحات مقابل أجر مُتَّفَق عليه، لتنظيم نشر المنشورات على الصفحة والرد على تعليقات ورسائل المتابعين.
  • فيديوهات الفيسبوك: وهي من طرق الربح من الفيسبوك المباشرة والجديدة، وذلك عن طريق إنشاء صفحة ثم تسجيل فيديوهات ونشرها على الصفحة مع الاهتمام بمحتوى تلك الفيديوهات لجذب أكبر قدر ممكن من المشاهدين، وفي حال أصبح عدد المتابعين حوالي عشرة آلاف متابع وحصلت على مشاهدات تجاوزت 30 ألف خلال آخر شهرين، يُمكن الاشتراك في برنامج Ad Breaks الذي يُضيف إعلانات إلى فيديوهاتك، لتُحقق ربحًا من وراء تلك الإعلانات. وعلى الرغم من عدم إتاحة الربح من فيديوهات الفيسبوك في جميع البلدان العربية حتى الآن، إلا أنها تنتشر شيئًا فشيئًا.
  • التسويق لنفسك: فأنت بإمكانك زيادة دخلك من عملك الخاص عن طريق عرض منتجاتك على صفحتك واستهداف الجمهور المهتم بما تقدمه من منتج أو خدمة، مما يُزيد الإقبال عليك. كما يُمكنك البيع أون لاين والوصول للأكبر قدر من جمهور المستهلكين.
 
السابق
كيفية إزالة رائحة السمك من اليدين
التالي
فوائد الذرة المشوية

اترك تعليقاً