العناية بالجسم

طرق تفتيح مناطق الجسم الداكنة

طرق تفتيح مناطق الجسم الداكنة

مناطق الجسم الداكنة تعتبر واحدة من أكثر المشاكل الجمالية التي تؤرق المرأة وتسبب لها الشعور بالخجل والإحراج، حيث تعاني معظم السيدات من مشكلة إسمرار مناطق معينة من الجسم مثل منطقة تحت الإبطين نتيجة لعدم تعرضها للهواء مما يجعلها أرض خصبة لنمو البكتيريا التي تتسبب في تغيير لون الجلد واسمراره، كذلك منطقة الركبتين والكوعين، ومن خلال مقالنا سوف نستعرض معكم أهم الطرق التي تساعد تفتيح مناطق الجسم الداكنة بسهولة ودون آثار جانبية.

 

طرق تفتيح مناطق الجسم الداكنة

هناك مجموعة من الخلطات والوصفات التي تتكون من مواد طبيعية فعالة تحفز من تفتيح مناطق الجسم الداكنة وتزيل الإسمرار عن الجلد، ومن أهم هذه الوصفات:

 

تفتيح منطقة تحت الإبط بخلطة زيت اللوز

يمكن القضاء على إسمرار لون الجلد تحت الإبط وتطهيره بهذه الخلطة التي تتكون من ملعقتين من الدقيق الأبيض وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز الحلو، ثم تخلط هذه المكونات مع بعضها، وتدلك بها منطقة تحت الإبط وتترك لمدة نصف ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر. وتكرر الوصفة لمدة 3 مرات أسبوعيًا.

 

تفتيح منطقة الركبتين بخلطة الليمون

هذه الوصفة قد أثبتت فاعليتها بشدة في تبييض منطقة الركبتين، نظراً لأنها تتكون من مواد طبيعية تمتلك العديد من الخواص المساهمة في تفتيح الجلد وإزالة الخلايا الميتة، وهذه الخلطة عبارة عن مزيج من عصير الليمون والملح الخشن ومطحون الترمس، ويوزع المزيج على المنطقة الداكنة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تشطف جيداً. تكرر الوصفة يوميًا لمدة لا تقل عن شهر.

 

تفتيح الكوعين بخلطة الترمس

يمكنك تفتيح وتبييض منطقة الكوعين من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون مع القليل من عصير الليمون ولبن الزبادي، ثم تطبق هذه الخلطة على منطقة الكوعين وتدلك بها لمدة خمس دقائق، ثم تغسل بالماء الفاتر. تكرر الوصفة يوميًا لمدة لا تقل عن شهر.

 

تفتيح منطقة الفخذين بخلطة ماء الورد

ويمكنك أيضاً التخلص من البقع السوداء التي تصيب الجلد في منطقة الفخذين بخلطة ماء الورد المركز وزيت الزيتون، فكل ما عليك هو خلط كوب من ماء الورد مع نصف كوب من زيت الزيتون، وتطبق على منطقة الفخذين وتترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر. تكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا.

 

تفتيح بشرة الوجه بخلطة النشا

وقد تعاني العديد من النساء من مشكلة إسمرار بشرة الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس مباشرة، أو بسبب إصابة البشرة بحب الشباب والبثور السوداء التي تترك تصبغات وبقع داكنة على البشرة، ويمكنك تبييض البشرة وعلاجها من هذه المشكلات باستخدام خليط من دقيق النشا والحليب البودرة وماء الورد، وتوضع الخلطة على المناطق الداكنة في البشرة، وتترك لمدة عشر دقائق ثم تغسل البشرة بماء الورد.

 

تفتيح مناطق الجسم الداكنة بالليزر

ومن الوسائل الطبية الحديثة التي تستخدم في تبييض وتفتيح مناطق الجسم الداكنة هي تقنية الليزر، حيث تعمل أشعة الليزر على إزالة الجلد الميت وترميم خلايا الجلد التالفة، وبالتالي تعزز من تفتيح البشرة وتبييضها دون أي آثار جانبية.

 
السابق
علاج الكحة عند الأطفال
التالي
ظاهرة التوتر السطحي

اترك تعليقاً