أزياء وملابس

طرق تنسيق الملابس

على الرغم من أن الظهور بشكل متناسق وأنيق هدف كل فتاة أثناء ارتداء ملابسها، إلَّا أن تنسيق الملابس يظل فن لا تتقنه الكثيرات؛ إذ أنه يحتاج إلى فهم منحنيات الجسم وما يتناسب معها، بالإضافة إلى القدرة على اختيار الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض ومع طبيعة الملابس ووقت ارتدائها، ومن ثمَّ حَرِص بعض مصممي الأزياء على تقديم مجموعة من النصائح التي تُساعد على الظهور بشكل أكثر أناقة وتناسق.

 

طرق تنسيق الملابس

عند تنسيق الملابس يجب أخذ شكل الجسم في الاعتبار، إذ نُلاحظ وجود أكثر من شكل بين النساء عادةً، فمنهن من تبدو أجسامهن كمثرية الشكل، ومنهن من تبدو على شكل تفاحة، كما أن بعض الأجسام تبدو مستطيلة أو بيضاوية:

  • جسم الكمثرى: هذا هو الشكل الشائع بين الفتيات عادةً، ويكون فيه النصف السفلي من الجسم أكثر عَرضًا من النصف العلوي، ومعه يُنصح بارتداء الألوان الفاتحة في الأعلى، في حين أن السروال أو التنورة تكون داكنة ومسحوبة من منطقة الخصر والوركين، مع الحرص على أن تكون السترة العلوية متناسقة مع منحنيات الجسم وليست واسعة بشكل مبالغ فيه.
  • جسم التفاحة: يكون على عكس الجسم الكمثري؛ إذ تبدو الأكتاف عريضة مُقارنة بالنصف السفلي، ومعه يُفضل ارتداء الألوان الداكنة في الأعلى، أما في الأسفل، تكون الملابس بدرجة أفتح قليلًا ويُنصح أن تكون واسعة بدايةً من منطقة الخصر.
  • جسم الساعة الرملية: يبدو هذا الجسم متناسقًا من النصف العلوي والسفلي مع وجود خِصر نحيل في المنتصف، وفي هذه الحالة يكون لكِ مُطلق الحرية في اختيار الألوان، إلا أنه يُنصح بأن تكون الملابس ضيقة من منطقة الخصر، لأنه علامة من علامات الجمال والأنوثة.
  • الجسم البيضاوي: وفيه تكون منطقة الخصر ممتلئة، لذا يُفضَّل إخفاؤها من خلال ارتداء ملابس واسعة من أسفل الصدر مباشرة، ويُفضَّل أن تتركز الألوان الداكنة في المساحة الممتلئة من الجسم.
  • الجسم المستطيل: وهو الجسم الذي يأخذ نفس الشكل من اعلى إلى أسفل، وغالبًا ما يكون نحيل، لذا يُنصح بارتداء ألوان فاتحة عادة، وتتسع قليلًا من الأعلى ومن الأسفل، مع مُحاولة تحديد الخصر.
 
السابق
فوائد البردقوش لحليب الأم
التالي
طريقة عمل موس الشيكولاتة

اترك تعليقاً