العناية بالذات

طريقة استخدام مكواة الشعر

طريقة استخدام مكواة الشعر

تحلم كل امرأة بشعر منسدل وناعم يمنحها مظهرًا جذابًا وأنيقًا بين الأخريات، وفي ظل وجود أدوات تصفيف الشعر الحديثة لم يعد هذا الأمر صعبًا أو مستحيلًا، فلن تحتاجين بعد الآن إلى زيارة صالون التجميل عندما ترغبين بشعر منسدل وأنيق، حيث يمكنك كي الشعر وتصفيفه في المنزل في بضع دقائق معدودة؛ من خلال استخدام مكواة الشعر وتطبيق خطوات الاستخدام الصحيحة بكل سهولة وأمان.

ومع ذلك، قد لا يكون استخدام مكواة الشعر عملية بسيطة لمن لم تستخدمها من قبل، فعلى الرغم من سهولة استخدامها، إلا أن المرء يحتاج أحيانًا إلى إدراك العوامل المرتبطة باستقامة الشعر لضمان الأمان. لذا إذا كنتِ مبتدئة، فإليكِ دليل بسيط حول كيفية استخدام مكواة الشعر في المنزل.

 

طريقة استخدام مكواة الشعر

مرحلة إعداد الشعر

  • قبل كي الشعر في المنزل، تحتاجين أولًا إلى إعداد الشعر، فالتلوث الخارجي والشحوم ومنتجات تصفيف الشعر المختلفة والأوساخ تجعل الشعر متجعدًا وغير قابل للفرد والتصفيف؛ لذلك ستحتاجين إلى غسل الشعر جيدًا قبل تطبيق أداة فرد الشعر، فحينما يكون الشعر بحالة جيدة يسهل التحكم فيه، إلى جانب ذلك تقل فرصة حدوث الضرر إلى حد كبير عندما يكون الشعر نظيفًا وصحيًا.
  • الخطوة الثانية هي استخدام الشامبو المغذي عند كي الشعر، فهذا من شأنه أن يترك شعرك ناعمًا ومناسبًا لاستخدام المكواة.
  • قبل وضع المكواة على الشعر، تأكدي من جفاف شعرك، ولا تستخدمي المكواة على الشعر الرطب.

 

مرحلة كي الشعر

  • قومي بتمشيط شعرك جيدًا وفكي التشابك ثم قسمي الشعر إلى طبقات، حتى تستطيعين التركيز على كل جزء من الشعر بالتساوي.
  • يمكنكِ أن تضعي مثبت حماية الشعر من الحرارة قبل الكي للحفاط على الشعر من الجفاف.
  • اضبطي المكواة على درجة الحرارة الصحيحة، والتي تعتمد بشكل رئيسي على طول الشعر.
  • اتركي بوصة واحدة من جذور الشعر ثم ابدأي باستخدام مكواة الشعر، وكرري الطريقة مع كل طبقات الشعر حتى تحصلي على النعومة المطلوبة.

 

كيفية اختيار مكواة الشعر الجيدة

إن اختيار النوع الصحيح من أدوات تصفيف الشعر لا يقل أهمية عن تحضير الشعر وإعداده. فقد تندهشين من العثور على الكثير من العلامات التجارية عندما تبحثين عن أداة جيدة للشعر؛ لذلك من المهم للغاية اختيار المكواة المناسبة لشعرك؛ لأن استخدام المنتج السيئ قد يضر الشعر بشدة، وأحيانا يؤدي إلى تلف دائم للشعر.

من بين العديد من أنواع أجهزة تمليس الشعر فإن المكواة المسطحة هي الأفضل. وقد تكون باهظة الثمن مقارنةً بالأنواع الأخرى، لكنها تكون أفضل عندما تؤخذ السلامة بعين الاعتبار. لذا عندما تقومين بالتسوق، حاولي اختيار جهاز فرد الشعر الذي يأتي مع طلاء السيراميك؛ فهذا النوع من المنتجات لطيف للشعر ويمنحه مزيد من التألق والصحة.

كما أن اختيار الحجم الصحيح لمكواة الشعر هو الأكثر أهمية، فالحجم المثالي للمكواة يتراوح ما بين 1 إلى 1.5 بوصة، كما أن المكواة التي تحتوي على طبقتين أو أكثر هي أفضل أنواع أجهزة تمليس الشعر لجميع أطوال الشعر.

 
السابق
قواعد لعبة الغولف
التالي
تعريف المواطنة

اترك تعليقاً