الأثنين/ 25 يناير 2021
دليل المعلومات الموثوقة


طريقة تبييض الأسنان بالفحم

تبييض الأسنان تبييض الأسنان هو محاولة التخلص من الجير والتصبغات التي تراكمت على الطبقة الخارجية من الأسنان والتي تُعرَف بمينا…

By Amira Fahmy , in العناية بالذات العناية بالفم والأسنان تعلّم طريقة , at 2 مايو، 2019 الوسوم:,

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان هو محاولة التخلص من الجير والتصبغات التي تراكمت على الطبقة الخارجية من الأسنان والتي تُعرَف بمينا الأسنان، وذلك للعودة بالأسنان إلى لونها الطبيعي، وحمايتها من التآكل الذي قد يُصيبها نتيجة لتراكم الترسبات الجيرية عليها لفترات طويلة. وتتزايد الحاجة إلى القيام بهذا الإجراء مع تزايد العادات الخاطئة؛ مثل انتشار التدخين، والإفراط في تناول الكافيين، وعدم الالتزام بالطريقة الصحيحة لتنظيف الفم والأسنان. وتتنوع طرق تبييض الأسنان بين الطرق الطبية والطبيعية، وتأتي طريقة تبييض الأسنان بالفحم في مقدمة الطرق الطبيعية، وذلك لقدرته على إزالة التصبغات العالقة على الأسنان من خلال إمتصاص البلاك والرواسب المُسببة لهذه التصبغات.

 

تبييض الأسنان بالفحم

يُعَد تبييض الأسنان بالفحم واحد من أشهر استخدامات الفحم النشط الذي يُستخدم للكثير من الأغراض العلاجية والجمالية؛ وهو عبارة عن أقراص من الفحم متوفرة في الصيدليات، يُمكن استخدامها لتطهير الجهاز الهضمي وتعزيز وظائفه، فضلا عن استخداماتها الموضعية في تنظيف البشرة وتفتيح الجسم وتبييض الأسنان، حيث يعمل الفحم على العودة بالأسنان إلى لونها الطبيعي بعد تنظيفها به، نتيجة لقدرته على امتصاص السموم والأوساخ والترسبات الجيرية التي تراكمت عليها فتسببت في تغيير لونها، ومن ثَمَّ فإنه لا يعمل على تبييض الأسنان فحسب بل يطهرها أيضًا من كل ما يُحتمل تواجده بها من بكتيريا أو ميكروبات.

 

طريقة تبييض الأسنان بالفحم

يُمكن تبييض الأسنان بالفحم في المنزل باتباع الخطوات الآتية:

  • شراء أقراص فحم موثوقة المصدر من الصيدلية.
  • طحنها جيدًا لتتحول إلى مسحوق ناعم تمامًا.
  • وضع فرشاة الأسنان تحت الماء الجاري حتى تبتل تمامًا.
  • غمسها في مسحوق الفحم.
  • تنظيف الأسنان برفق باستخدام الفرشاة لمدة ثلاثة دقائق متواصلة.
  • تنظيف الفم جيدًا بالماء، للتخلص من جميع آثار الفحم الموجودة به.

 

محاذير تبييض الأسنان بالفحم

للوصول إلى النتيجة المرجوة من استخدام الفحم للأسنان، يجب مراعاة الأمور الآتية:

  • يجب تفريش الأسنان برفق شديد، وعدم المبالغة في عملية التنظيف حتى لا تحصل على نتائج عكسية.
  • يجب عدم المبالغة في استخدام الفحم للأسنان، لأن التكرار المستمر لهذا الأمر قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان؛ لذا يُنصح باستخدامه لمدة ثلاثة أو أربعة أيام متتالية، ثم تتوقف تمامًا عن استخدام الفحم بضعة أشهر، حتى تشعر بالحاجة إلى تكرار استخدامه ثانيةً.

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *