تعلّم

طريقة تجفيف الورد باستخدام الهواء

قد يرغب العديد من الأشخاص في الأحتفاظ بالورد المُجفف، رغبةً منهم في إضفاء المزيد من التجميل والزينة على المنزل، أو لأن تلك الباقة من الورد تُمثل قيمة معنوية عميقة لهم.

بشكل عام تُجفف الورود عن طريق تقليل محتوى الماء من داخل الوردة، مع المحافظة على شكلها الجميل في نفس الوقت، وهناك طريقة أساسية تُستخدم في تجفيف الورد.

 

طريقة تجفيف الورد باستخدام الهواء

  1. يجب إختيار وردة مُزهرة، فواحة، وذات شكل جميل كي يُحافظ التجفيف على شكلها الجميل، مع الحرص على إختيار وردة جافة نسبيََا، مع الإبتعاد عن الورود الذابلة والتي فقدت بالفعل بعض من بتلاتها.
  2. يجب تقليم الورد ونزع الساق، نظرََا لقدرة الساق على الاحتفاظ بالماء الذي يمنع الورد من الجفاف سريعََا، ولكن لا يجب تقليم الساق بصورة مُبالغ فيها، بل يكفي قص الساق عند طول 6 إنش بعد الوردة نفسها.
  3. تجمع عدة ورود مع بعضهم البعض، وتتجمع سيقان تلك الورود مع بعضها البعض بواسطة لف شريط مطاطي حول الساق، حتى يجف مع المحافظة على تنسيق الورود بشكل جيد، حيث يُعتبر هذا هو التنسيق النهائي للورد قبل التجفيف.
  4. تنقل حزمة الورود إلى مكان مظلم وغير رطب وبارد، لمساعدة الورد على الجفاف بشكل طبيعي، علاوة على المُساهمة في الحفاظ على لونه الطبيعي الجميل، تعلق الورود على حامل لمدة ما يقارب 2 إلى 3 أسابيع.
  5. بعد مرور 3 أسابيع يُمكن إستخدام الورد المُجفف بعد رشه برشة بسيطة من مثبت الشعر، لمساعدته في الحفاظ على شكله.
 
السابق
ما هي فوائد التين
التالي
ما هي مشتقات البترول

اترك تعليقاً