تعلّم

طريقة تنظيف الستائر بدون فكها

الستائر من أهم القطع الديكورية التي لا يخلو منها أي منزل، والتي تتميز بلمستها الجمالية المميزة التي تضفيها على الأثاث المنزلي. وعلى الرغم من شكلها الأنيق وتصميمها البسيطة –في بعض الأحيان- إلا أن تنظيف الستائر يحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود، وأحياناً يتطلب الأمر اللجوء إلى أحد المتخصصين لتنظيفها وإعادة تركيبها من جديد.

 

طرق تنظيف الستائر بدون فكها

1. استخدام المكنسة الكهربائية

تعد المكنسة الكهربائية من أهم الوسائل التي يمكن الإستعانة بها في تنظيف الستائر، حيث أنها تحتوي على قطعة لتنظيف الستائر وإزالة الغبار المتراكم عليها. فقط ما عليكِ فعله هو استخدام القطعة المخصصة للستائر، والبدء في عملية التنظيف من أسفل إلى أعلى، وبعد إتمام عملية التنظيف بشكل جيد، ننصح بإستخدام قطعة من الإسفنج المبلل، ثم قومي بمسح الستائر بالكامل للتخلص من أي أتربة عالقة بها.

 

2. استخدام أدوات البخار في التنظيف

كما يمكن أيضا الاستعانة بأدوات البخار في تنظيف الستائر؛ والتي تساعد على التخلص من أي رواسب أو أتربة في الستائر بشكل سريع، كما أنها تساعد على قتل البكتيريا والجراثيم بها.

فقط ما عليكِ فعله هو تمرير الرأس الخاصة بالبخار على الستائر من أعلى إلى أسفل، وبعد إتمام هذه العملية، يتم فتح النوافذ حتى تجف من تلقاء نفسها. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تساعد على تنظيف الستائر بشكل سريع، إلا أنها لا تناسب جميع أنواع الأقشمة، لذلك عليكِ التأكد من أن أقمشة الستائر بمنزلك تتحمل البخار.

 

3. استخدام سائل إزالة البقع في تنظيف الستائر

أما عن الطريقة الثالثة، فهي أيضاً من الطرق البسيطة التي تستخدم في تنظيف أقمشة الستائر التي تحتوي على البقع، فقط ما عليكِ فعله هو خلط كمية من الجيل المنظف مع القليل من الماء الدافئ. وباستخدام قطعة من الإسفنج النظيف، يتم وضع كمية من خليط التنظيف على أماكن البقع في الستائر، وتركها لمدة 10 دقائق، وباستخدام قطعة أخرى من الإسفنج المبلل والخالي من سائل التنظيف، يتم مسح أماكن البقع وتمريرها على الستائر بأكملها حتى يتم تنظيفها، وبعدها يتم فتح النوافذ لتجفيفها تماماً من الماء.

 
السابق
فوائد الملح الإنجليزي
التالي
الفواكه الغنية بفيتامين هـ

اترك تعليقاً