العناية بالذات

طريقة رسم الحواجب

طريقة رسم الحواجب

تسعى كل إمرأة للحصول على إطلالة جذابة والظهور بمظهر متألق ومميز، وتبدأ هذه الإطلالة من وجهها، فكلما كانت ملامح الوجه وتفاصيله متناسقة كلما برز بشكل أفضل وأجمل، وتعد الحواجب المنسقة والمرسومة سر من أسرار جمال الوجه وجذابيته، وهذه الأسرار ليست صعبة ويمكن القيام بها بسهولة في المنزل. وفي هذا المقال سوف نوضح طريقة رسم الحواجب في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل.

 

طريقة رسم الحواجب

لرسم الحواجب وجعلها متناسقة يجب إتباع الخطوات التالية:

خطوة رقم 1

قبل البداية برسم الحواجب يجب تمشيط حواجبكِ عن طريق فرشاة الحواجب، ثم قومي بإحضار قلم خاص برسم الحواجب ومن المفضل أن يكون لونه بني حتى لا يكون ظاهر بشكل كبير عند استعماله في الرسم. بعد ذلك، قومي بتحديد شكل حواجبك وأظهري شكلها وذلك يبدأ من طرفها الداخلي عن طريق رسم خط فاتح تحت الحاجبين ووضع نقطة على آخر الحواجب لمعرفة الخط الذي ستقومين باتباعه في الرسم، يُمكنك الاعتماد بشكل دائم على تكثيف الجزء الموجود أسفل الحاجب ليعطيكِ مظهر طبيعي، وبعد ذلك مرري القلم بنهاية الحاجب عند زاوية العين الخارجية.

 

خطوة رقم 2

في هذه الخطوة يتم تحديد شكل قوس الحواجب من خلال القلم، ويمكنك اختيار الرسمة التي تفضليها مع مراعاة شكل الوجه؛ فلكل شكل رسمة حاجب مناسبة له، فهناك الوجه البيضاوي والمستدير والطويل، وبالتالي عليكِ تحديد شكل وجهك أولاً، أو اتباع الرسمة الأصلية لحواجبك والاكتفاء بها، واستخدمي ظلال الجفون ذات اللون البني ووزعي بعض منها على حاجبيك، والبداية  تكون من الجزء الداخلي لأسفل الحاجب ووزعيه باتجاه شعر الحاجب لأعلى.

 

 الخطوة رقم 3

وتمثل أهم الخطوات رسم الحواجب أثناء وضع المكياج، إذ يتم في هذه الخطوة ملء الفراغات الموجودة بالحواجب، فتقومين بملء الجزء الداخلي للحواجب عن طريق ظلال الجفون أو القلم وذلك حتى لا تكون هناك بقع بالحواجب عند عدم وضع الظلال بها  وحتى لا تكون الحواجب متعددة الدرجات، ويتم ملء الفراغات بشعر الحواجب بشكل تدريجي ومنتظم حيث يبدو شكل شعر الحاجب مثل الشعر الطبيعي الخالي من العيوب، واستخدمي المرآة في النظر إلى الحاجبين بعد رسمهما واحكمي بنفسك عن مدى ملائمتهما لشكل وجهك.

 

الخطوة رقم 4

وهي خاصة بوضع الكونسيلر فوق خطوط الحاجبين، إذ يتم إزالة أي أثر أو بواقي لظلال الجفون عند رسم الحواجب، فيتم توزيع بعض نقط الكونسيلر بشكل مباشر بأعلى خط الحواجب الذي رسمتيه، وكذلك يتم وضع الكونسيلر بأسفل الحاجبين فوق الجفن.

 

الخطوة رقم 5

وفي هذه الخطوة يتم تمشيط الحاجبان بفرشاة الحواجب، مع الحرص على خلط ظل الجفون مع قلم الحواجب الخاص، وتوزيعهم على شعر الحاجبان حتى يكونوا طبيعيين بصورة كبيرة.

 

طريقة تحديد رسم الحواجب المناسب لشكل الوجه

  • الوجه المستدير: تناسبه الحواجب الحادة، أو الحواجب ناعمة التقوس.
  • الوجه الطويل: تناسبه الحواجب المنبسطة، مع انحناء طفيف للغاية نحو الأسفل.
  • الوجه المربع: تناسبه الحواجب المستديرة بشكل أكبر.
  • الوجه البيضاوي: تناسبه الحواجب المقوسة بشكل طفيف.
 
السابق
أضرار لهاية الأطفال
التالي
سنن عيد الأضحى

اترك تعليقاً