الطب البديل

طريقة طرد السموم من الجسم

تصل السموم لجسم الإنسان نتيجة للعديد من العوامل مثل: اتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية، والتدخين، والتعرض للتلوث البيئي، وتناول الأطعمة غير العضوية. وبالرغم من وجود طرق طبيعية يتخلص بها الجسم من السموم عبر أجزائه المختصة بذلك كالجلد، والقولون، والكليتين، إلا أنه مع ارتفاع معدلات التلوث في العصر الحديث، ارتفعت نسبة السموم في الجسم لدى الكثير من الأشخاص مما أثر سلبًا على صحتهم وقدرتهم على تأدية مهامهم المعتادة بفعالية، لذا يتطلب الأمر تطبيق عدة طرق مختلفة لتعزيز قدرة الجسم على طرد السموم.

 

طريقة طرد السموم من الجسم

اتباع نظام غذائي صحي

يهدف النظام الغذائي الصحي لدعم صحة الجسم بامداده بقدر متوازن من العناصر الغذائية المتكاملة وبكميات ملائمة لاحتياجات كل شخص للحفاظ على الوزن الصحي. بالإضافة لشرب القدر الكافي من المياه، واتباع عادات غذائية صحية مثل: مضغ الطعام جيدًا، وتناول وجبة العشاء قبل النوم بعدة ساعات، والحد من تناول المشروبات الغازية والمنبهات، وتناول الطعام المعد ببدائل السكر والملح.

تقشير البشرة

نظرًا لدوره في التخلص من بقايا الجلد الميت، وتنشيط الدورة الدموية، وتعزيز نمو الخلايا الجديدة. ويُفضل القيام بذلك مرة أسبوعيًا عن طريق تجهيز حمام دافئ يحتوي على  3 ملاعق كبيرة ملح انجليزي، وملعقة كبيرة بيكربونات صودا، وملعقة كبيرة زيت عطري حسب الرغبة. ثم الاسترخاء في الماء لمدة نصف ساعة قبل تدليك البشرة، وغسلها، وتجفيفها جيدًا، وترطيبها.

اكتساب عادات نوم صحية

بأخذ القسط الكافي من النوم ليلًا، والنوم في مكان مظلم، والتوقف عن استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة على الأقل قبل النوم لدعم القدرة على الإسترخاء.

التنفس بعمق

يتخلص الجسم من قدر كبير من السموم عن طريق التنفس، لذا يُساهم التنفس العميق بشكل كبير في طرد السموم من الجسم. كما يُعزز الدورة الدموية، ويقوي المناعة، ويُثبط معدل ظهور علامات التقدم في العمر، ويُحسن الحالة النفسية. وينصح الأطباء بالتنفس بعمق عدة مرات يوميًا على أن تمتد ممارسته في كل مرة لبضعة دقائق.

 

مشروبات لطرد السموم من الجسم

 
السابق
ما هي مدينة الضباب
التالي
كم سورة في جزء عم

اترك تعليقاً